+A
A-

انطلاق معرض الطوابع في 3 ابريل بمجمع الرملي

تستضيف مملكة البحرين (معرض البحرين للطوابع 2019) خلال الفترة من 3 – 6 أبريل بمجمع الرملي في عالي، بحيث يستقطب المعرض الهواة في البحرين ودول الخليج العربية، ويتم من خلاله عرض المجموعات المتميزة والنادرة من اصدارات الطوابع والعملات.
وصرح مدير معرض البحرين للطوابع 2018 أحمد عبدالله عواد أن المعرض سوف يقام بالتزامن مع مرور 39 عاماً على تأسيس جمعية البحرين لهواة الطوابع والعملات (أبريل 1980) ومرور 100 عام على بدء التعليم النظامي في البحرين، مضيفاً أن المعرض سيشهد مشاركات من عدد من تجار بيع الطوابع والعملات وبحضور عدد من المهتمين والمختصين بشؤون الهواية من عدة دول.
وكشف عواد أن فعالية المعرض سوف تتضمن إقامة مزاد متنوع يوم الخميس 4 أبريل بمجمع الرملي يشتمل على العديد من القطع النفيسة والنادرة من بينها أول طابع في العالم (بلاك بيني) صدر بإنجلترا في 6 مايو 1840 وعملات ورقية نادرة بالإضافة إلى الكثير من المظاريف والمراسلات القديمة التي يتهم بجمعها الهواة.
وأضاف مدير معرض البحرين للطوابع 2019: أن اقامة هذا المعرض تأتي ضمن البرامج الثقافية والأنشطة الاجتماعية ٍالتي تنظمها الجمعية للمهتمين في شؤون الهوايات التي تلاقي اقبالاً ملحوظاً من مختلف الأعمار والجنسيات بمملكة البحرين.
أول طابع بريد في العالم حمل صورة الملكة فيكتوريا، وسُمّي “بيني بلاك”، والبيني هو أصغر وحدة نقدية في بريطانيا، وهي البنس، للدلالة على كلفته، أما “بلاك” فهو نسبة للون الأسود الذي اختير ليكون خلفية الصورة.

أحمد عبدالله عواد