+A
A-

كانو الثقافي ينظم محاضرة " الطاقة الحيوية والعلاج بالطاقة "

نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي في يوم الثلاثاء الماضي الموافق 5 مارس محاضرة بعنوان " الطاقة الحيوية والعلاج بالطاقة " للأستاذ جميل الناصر وأدارت الحوار الأستاذة خولة البوسميط.

وأستهل الأستاذ الناصر بالإشارة لتوجه الكثير من الناس في الوقت الحالي للعلاجات بالطب البديل من الماء والهواء وغيرها حسب تجارب متوارثة من الأجداد مع تقبل الفكرة من البعض ورفض البعض الآخر لها , وقد فتح ذلك الباب للعديد من حالات الاستغلال بالشعوذة والدجل.  وأضاف الأستاذ الناصر أن منظمة الصحة العالمية قد وضعت مؤخرا استراتيجيات للطب البديل بأنه يشير الى المعارف والمهارات والممارسات القائمة على النظريات والمعتقدات والخبرات الأصيلة والتي تستخدم للحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض الجسدية والنفسية او تشخيصها او علاجها او تحسين احوال المصابين بها.

كما أضاف الأستاذ الناصر بان منظمة الصحة العالمية قد حددت بشكل واضح أن الطب البديل أما ان يكون الدعامة الأساسية لإيتاء الرعاية الصحية , او يقوم بدور المكمل او المتمم لهذه الخدمة. ولتعريف أشكال الطاقة المستخدمة في العلاج وضح الأستاذ الناصر أن جميع الخلايا الحية تحتاج للماء والغذاء والهواء ولجميع العمليات الحيوية تحتاج الكائنات الحية للطاقة ولها العديد من الأشكال وهي النووية والجاذبية والكهرومغناطيسية التي من مواصفاتها التنقل في محيط دائم وبسرعة كبيرة تماثل سرعة الضوء لحفظ توازن الحياة وهي  نبضة الحياة في كل كائن حي.

وفي الختام أشار الأستاذ الناصر أن الطبيعة بفطرتها خالية من أي سلبيات وهي ايجابية بكل ما بها وقد تتداخل السلبيات في الطبيعة من أمور تخلقها النفس الإنسانية كالزعل والانتقام والتفكير السلبي والغضب والنميمة , وقد عدد الناصر أشهر العلاجات التقليدية التي تستخدم الطاقة كالإبر الصينية و المشي على الحشائش بالقدم العارية.