+A
A-

الشيخة هلا آل خليفة تشارك في جلسة نقاشية بأبوظبي

شاركت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار كمتحدثٍ رئيس في جلسة نقاشية بعنوان "الثقافة والتنوّع، في قلب الهوية الجديدة للمدن"، صباح اليوم الخميس الموافق 21 فبراير 2019، بمعرض 421 في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث أقيم اللقاء بتعاونٍ ما بين معرض 421، Thinkers & Doers، والقسم الثقافي بالسفارة الفرنسية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. بحضور معالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخة لبنى القاسمي، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.

وقد تضمنت مداخلة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تأكيدًا على ما تمثّله الثقافة بالنسبة للمدن، فهي ما يبعث فيها الروح، كما أكّدت أن حب العمل ووضوح الرؤية، هما الدافع الأساسي لأي عمل ثقافي. وتحدثت الشيخة هلا كذلك عن أهمية وجود بنى تحتية ثقافية في أوطاننا من أجل النهوض بالمجتمعات، في إشارةٍ إلى دور الفنون في إثراء المشهد العام من حيث تعزيز الروابط بين عناصر المجتمع، والارتقاء بمخرجات المبادرات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى الترويج للمدن بشكلٍ مبتكر، لافتةً إلى ضرورة تفعيل مختلف الوسائل والأدوات لجعل الفن والثقافة أقرب لكافة فئات المجتمع.

جدير بالذكر أن الجلسة النقاشية جمعت كل من الدكتور خالد العوضي من دولة الإمارات العربية المتحدة -جامعة خليفة، والسيدة ڤيلما جوركوت مديرة السركال أڤنيو، فيما قام بإدارة الجلسة السيد سفيان سي مرابط مؤسس Confused Arabs  و KARTA.