العدد 3778
الأحد 17 فبراير 2019
banner
البحرين تمشي
الأحد 17 فبراير 2019

كانت توجيهات سديدة تلك التي أخرجت البحرين عن بكرة أبيها يوم الثلاثاء الماضي لتمشي، نعم لتمشي، بل وتنزل إلى الرغبة السامية لخليفة بن سلمان، وهو يوجه المجتمع بأسره لكي يهتم شعبنا بالرياضة، ولا يتخذ من مشاغله الوظيفية، أو همومه اليومية شماعة يعلق عليها تقاعسه.

إن العقل السليم في الجسم السليم، هكذا تعلمنا في المهد، وهكذا وجهنا سمو الرئيس نحو يوم جعلناه حقا على أبداننا، وحرصا على صحتنا، ونظاما نعمل به في الخوالي من أوقاتنا.

لقد خرجنا جميعا ونحن نضع التوجيه نصب أعيننا، لابدَّ أن ينتهي الدوام في الثانية عشرة ظهرا، لنبدأ يوما وطنيا للرياضة والتعافين والاحتفاء الضمني بمرور 18 عاما على إطلاق ميثاق العمل الوطني والمشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك.

لقد قضينا يوما في محراب الصحة والعافية، وعرفنا أن الانضباط الوقائي خير ألف مرة من البحث في ملفات العلاجات المقلقة، والأمراض المستعصية.

في المشي عشرات الفوائد، وفي ممارسة الرياضة بشتى آفاقها قدرة مضاعفة على تصفية الذهن، ودفع الدماء في عروق الإرادة غير المتراخية لتسبر أغوارا جديدة، وتفتح آفاقا أوسع عند التفكير؛ بوصفنا جامعة أهلية تسعى نحو الابتكار والنهوض بعقلية المجتمع وتنمية مهاراته وقدراته الإبداعية واكتشاف ملامحه الإيجابية.

كنا حريصين على تلبية النداء، بل وأن نتقدم الصفوف؛ لنجري ثم نجري، مثلما جرينا ونحن نساهم في كتابة تاريخ جديد للبحرين إبان الرابع عشر من فبرايرمن العام 2001.

لقد مشينا يوم الثلاثاء الماضي بضعة كيلومترات، بعد أن قطعت الحكومة آلاف الأميال من مشوار رأب الأصداع في الميزانية العامة للدولة، فقضت في ضربة واحدة أو خلال سنة 2018 وحدها على عجز مقداره 35 % مقارنة بما كان عليه الحال في عام 2017.

لم تعد الأزمات تخيفنا، ولا المعضلات الاقتصادية تعرقل حركتنا، طالما أن إرادتنا أقوى، وعلمنا أعمق، وحرصنا على تحويل المسارات أبعد أثرا وأعلى قدرا.

إن المسافات الطويلة قد تطوي الأهداف الجميلة، لكنها لا تمنع العدائيين من الجري أميالا وأميال نحو الأمل المنشود، والمصير المحتوم.

الثلاثاء الموافق الثاني عشر من فبراير 2019 سيظل ماثلا في أذهان من شاركنا المشي بأمل، والصبر إلى حين، والتألق إلى أجل غير مسمى، فالحكومة توجه والمسئولون يتفاعلون والشعب يتطلع ويمضي في الطريق المرسوم، لعل في المشي عشرات الفوائد، وفي بلوغ الأهداف تحقيقا للأحلام، وأية أحلام.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .