+A
A-

"مالية النواب" تلتقي وزير الكهرباء للتعرف على خطط الطاقة

عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب برئاسة سعادة النائب أحمد العامر نائب رئيس اللجنة، لقاءً مع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير الكهرباء والماء، بغية تقديمٍ عرض مرئي تعريفي للجنة يبين خطط الطاقة المتجددة في مملكة البحرين.

كما استعرضت اللجنة في اجتماع لها صباح اليوم الخميس ( 31 يناير 2019) تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2017 – 2018، ووقفت في هذا الصدد على مذكرة قسم البحوث المالية والاقتصادية في المجلس.

وفي ذات السياق بحثت في الحساب الختامي لاحتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 بعد تدقيقه من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية.
وناقشت اللجنة الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017م، وتقرير أداء تنفيذ الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2017م، بالإضافة لكشف المناقلات من حساب تقديرات أخرى للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2017م، وبحثت توصيات اللجنة السابقة بشأن الحسابات الختامية للدولة لآخر ثلاث سنوات.

واستعرضت اللجنة ردود وآراء 8 جهات بشأن تقرير اللجنة المعاد حول تقرير الاكتفاء بما انتهت إليه اللجنة السابقة بشأن مشروع قانون رقم (  ) لسنة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (62) لسنة 2006 بإنشاء وتنظيم هيئة البحرين للسياحة والمعارض (المعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) المقدم من مجلس النواب الموقر)، إلى جانب مناقشتها لمشروع قانون بشأن تشجيع وحماية الاستثمار (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس الشورى)، حيث طلبت اللجنة حضوروزير الصناعة والتجارة والسياحة، لمزيد من المناقشة والاستيضاح.