+A
A-

نقابة "بابكو" تتحفظ على رواتب "تطوير" والفحص

أبدت نقابة عمال شركة "بابكو" تحفظها على بعض بنود عقد العمل لشركة "تطوير" بما يتعلق بالمسمى الوظيفي والراتب الأساسي وكذلك شرط الفحص الطبي.

وفيما يأتي بيان النقابة بعد اجتماع عقدته بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدعوة من وزارة العمل تم الاجتماع اليوم 20 ديسمبر 2018 بمكتب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيد صباح الدوسري وحضور إدارتي شركة بابكو وتطوير وذلك لمناقشة مطالب النقابة في ما يتعلق بآلية انتقال العمال المعارين من شركة بابكو إلى شركة تطوير.

وقد طرحت النقابة وجهة نظرها ونقلت الهموم التي تشغل بال العمال المعنين وكان من أهمها تمديد فترة نهاية أخذ قرار الانتقال من عدمه لحين الاتفاق المشترك على تلبية المطالب العمالية.

مع التأكيد بأن يكون العرض أختياري وليس أجباري بحيث لا يخسر من يقبل بالانتقال أي عائد أو مكتسب تحصّل عليه مقابل خدمته في الشركة الأم كفوائد الادخار ومن هم على قائمة الانتظار في نظام تملك البيوت.

ومن لا يرغب في الانتقال يرجع إلى الشركة الأم لتحتويه في أي دائرة مناسبة. وفي حالة قبول التقاعد يعوض بنفس العوائد المعمول بها حالياً في بابكو في حالة الدوائر التي بها فائض عن الحاجة.

كما أبدت النقابة تحفظها على بعض بنود عقد العمل لشركة تطوير بما يتعلق بالمسمى الوظيفي والراتب الأساسي وكذلك شرط الفحص الطبي.

وطالبت النقابة تقديم سلم الرواتب في تطوير وكذلك المسميات الوظيفية بدرجاتها لتكون الصورة واضحة.

وختاماً إذ تؤكد النقابة طلبها بوقف تنفيذ مشروع التحويل إلى أن يتم الاتفاق المشترك وذلك استناداً إلى الباب الرابع عشر من قانون العمل في القطاع الأهلي والمتعلق بالمفاوضة الجماعية.