+A
A-

"بابكو" للمعارين : إما الانتقال لـ "تطوير" أو "الفُنِش"

عقدت نقابة العاملين في شركة نفط البحرين (بابكو) اجتماعها الاستثنائي الثاني صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١١ ديسمبر ٢٠١٨م وذلك لمناقشة المستجدات المتعلقة بالعمال المعارين لشركة تطوير.


فقد قامت إدارتا شركتي بابكو وتطوير بإرسال تعميمًا للعمال المعارين أشاروا فيه للموعد النهائي (23 ديسمبر 2018م) بقبول عرض العمل في شركة تطوير أو عدمه، وذلك لمتابعة إجراءات إنهاء الخدمة مع بابكو والالتحاقبشركة تطوير، وفي حال رفض الموظف ستقوم إدارة بابكو بإنهاء خدمته مع الشركة.


وذكرت النقابة في بيان تقلته صحيفة البلاد: إنّ مجلس إدارة النقابة بشركة بابكو يعبر عن عدم موافقته على هذا الاجراء الذي يوحي  بعدم ترك الحرية للعامل الذي قضى جل حياته في خدمة شركة بابكو، و بطريقة لا تنسجم ودور شركة بابكو في المجتمع  وأهميتها للاقتصاد الوطني، ويعرب عن استغرابه من عدم إعطاء فرصة كافية للتشاور في هذا الموضوع الهام والذي يمس القوى العاملة بالشركة حيث يعتبر العاملون أهم أصول الشركة.  إنّ مجلس إدارة النقابة يناشد إدارة بابكو بقيادة معالي وزير النفط  بالتدخل لضمان الاستقرار الوظيفي للعمال المعارين وصون جميع الحقوق والمكتسبات الوظيفية والذي ينسجم وسياسة بابكو منذ عقود.


كما يذكر مجلس إدارة النقابة بالتالي :
1 - حاجة الشركة لهذه الخبرات في ظل توسعة مصنع التكرير وزيادة الطاقة التكريرية بنسبة 40%  علماً بأن هذا النوع من الخبرات يصعب الحصول عليها محلياً ودولياً.
2 - ضمان حرية العامل في البقاء أو الانتقال لتطوير بحسب الممارسة السابقة للشركة منذ سنوات.
3 - إشراك إدارة النقابة لمناقشة موضوع العمال المعارين للوصول لحل مقبول من جميع الأطراف.

وفي الختام يؤكد مجلس إدارة النقابة على حرصه على استمرار العمل بجد والمحافظة على مستوى الانتاج.
١١ ديسمبر ٢٠١٨م