+A
A-

الكاظم يبحث مع "المرجان" التركية السياحة البينية

أبدى الرئيس التنفيذي لشركة المرجان التركية الدكتور جنيد مينجو استعداد شركته لطرح منتجات سياحية لتعزيز السياحة البينية مع المملكة بالتعاون الحصري مع شركة بحرين هوليديز.

وتعد شركة المرجان من أكبر الشركات السياحية في الجمهورية التركية وأكثرها انتشارا.

وأكد مينجو على هامش ملتقى "بحرين هوليديز اسطنبول" الذي عقد مؤخرا دعمه لشركة بحرين هوليديز في الترويج للبحرين، (...) سندعم هذا التوجه من خلال طرح منتجات مناسبة في السوق التركي خصوصا وان حركة الطيران بين البلدين سلسة، يضاف إلى ذلك سهولة الحصول على تأشيرة دخول المملكة بالنسبة للأتراك وهو أمر مشجع ومحفز".

وبين أنه ملتزم بتسويق السياحة في البحرين بالسوق التركي، كون شركة بحرين هوليديز تقوم بتسويق منتجات المرجان داخل سوق المملكة، علينا التعاون لتعظيم السياحة البينية بين البلدين".

وأكد على أن البحرين لديها مقومات سياحية وتاريخ عريق وشعب طيب ومضياف وهو ما يدعم نجاح منتج سياحي مميز يمكن ترويجه بسهولة.

من جانبة اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة بحرين هوليديز محمود الكاظم الترويج السياحي في الخارج واستقطاب الزوار للمملكة واجبا وطنيا يقع على عاتق كافة العاملين في المجال، وهو أقل ما يمكن تقديمه للنهوض بالقطاع الذي بات يساهم بنسبة لا يستهان بها في الناتج المحلي الإجمالي للبحرين.

يذكر أن القطاع السياحي مساهم رئيسي بالناتج المحلي الإجمالي وهناك مبادرات ومساع لرفع تلك المساهمة إلى مستويات عالية .

ووصل الإنفاق السياحي في عام 2017 إلى ما يزيد على 1.6 مليار دينار، (4.2 مليار دولار) بنسبة نمو سنوي بلغت 8.9%، وفقًا لإحصاءات رسمية.

وأكد الكاظم على أن الشركة في طريقها لعمل برامج تعزز السياحة الواردة للمملكة وطرح منتجات جديدة تستقطب الزوار الخليجيين والأجانب .

وأشار إلى تطلعات "بحرين هولديز" وخططها المستقبلية واستراتيجيتها التوسعية فيما يتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات سياحية حديثة تغذي مكاتب الشركاء وتعطيهم فرصة لتسويق منتجات مميزة وحصرية.

ونظمت "بحرين هوليديز" ملتقى سياحي في إسطنبول مؤخرا بالتعاون مع شركائها وكالات ومكاتب السياحة والسفر داخل وخارج البحرين بهدف تعزيز السياحة الواردة والبينية بين وكلائها في الوجهات السياحية المختلفة من جهه ومناقشة تحديات القطاع وايجاد الحلول بشكل تشاوري من جهة اخرى.

وشارك في الملتقى أكثر من 30 مكتبا سياحيا أغلبهم يعملون تحت مظلة شركة بحرين هولديز التي انطلقت بمنتج سياحي حديث على السوق المحلي كون جميع خدماتها تقدم للشركات وليس للأفراد.