+A
A-

ملتقى "بحرين هوليديز" باسطنبول يشخص مشاكل السياحة المحلية

حدد المشاركون في ملتقى اسطنبول الذي انطلق أمس عددا من العقبات والتحديات والمشاكل التي يعاني منها القطاع السياحي في البحرين واتفقوا على وضع الحلول المناسبه لها بالتشاور فيما بينهم وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولخص المشاركون في الملتقى الذي تنظمة شركة بحرين هوليديز تلك المشكلات في عدة امور ابرزها المنافسة غير الشريفة للمكاتب غير  المرخصة وأخرى تخص شركات الطيران وتتعلق بتنظيم القطاع السياحي.

ووضعوا عدة حلول لتلك المشكلات والتحديات تتمحور في محاولة تنفيذها بشكل جماعي تطبيقا لمقولة في "الاتحاد قوة" الأمر الذي يجعل الأصوات مسموعة وهو أمر بدأته بحرين هوليديز التي باتت مظلة جامعة لكثير من مكاتب السياحة والسفر بالمملكة.

لكن المشاركين بالملتقى ومسؤولي بحرين هويديز عادوا ليؤكدوا ان التجمع هو بهدف التشاور ووضع الأصبع على الجرح وإيصال الأفكار والا فأن الأمر يبقى بيد الجهات المعنية والجمعيتين المختصتين والتي أكدوا انها متعاونة ومتفهمة.

واضافوا بان ابواب مسؤولي السياحة في المملكة دائما مفتوحة لخدمة القطاع والنهوض به لاسيما هيئة السياحة التي يقودها شباب متنور وواع قادر على تفهم حاجة القطاع.

من جانب آخر أبدى المشاركون في الملتقى اهتماما كبيرا في عمل برامج لتعزيز السياحة الواردة للمملكة وطرح منتجات جديدة تستقطب السياح الخليجيين وحتى الاجانب.

وتتضمن أجندة الملتقى عدة لقاءات وورش عمل مع مكاتب سياحية تركية لوضع برامج تنشط السياحة البينية بين البلدين.

وأشاد المشاركون بتطلعات شركة بحرين هولديز وخططها المستقبلية واستراتيجيتها التوسعية فيما يتعلق بتعزيز السياحة الداخلية وطرح منتجات حديثة تغذي مكاتب الشركاء وتعطيهم فرصة لتسويق منتجات مميزة وحصرية.

وترعى بحرين هوليديز الملتقى بالتعاون مع شركائها وكالات ومكاتب السياحة والسفر داخل وخارج البحرين بهدف تعزيز السياحة الواردة والسياحة البينية بين وكلائها في الوجهات السياحية المختلفة من جهه ومناقشة تحديات القطاع وايجاد الحلول بشكل تشاوري من جهة اخرى.

ويشارك في الملتقى أكثر من 30 مكتبا سياحيا أغلبهم يعملون تحت مظلة شركة بحرين هولديز التي انطلقت بمنتج سياحي حديث على السوق المحلي كون جميع خدماتها تقدم للشركات وليس للأفراد.

وتعمل بحرين هوليديز على مبدأ عمل الشراكات مع كبرى الشركات والمكاتب السياحية في المملكه وخارجها وتقدم لهم خدماتها السياحية فيما يخص تسيير الرحلات الجماعية والأفواج لمختلف وجهات العالم.