+A
A-

31 ديسمبر الحكم بقضية قتل آسيوي لزميله "السكران" بسبب خلافات

حجزت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى النظر في قضية اعتداء آسيوي على سلامة جسم آخر يحمل نفس جنسيته بواسطة سكين في ظهره في سكن عمال بمنطقة سلماباد، ما تسبب بموت الأخير متأثرا بالجراح والنزيف الذي تسبب به زميله بالغرفة بعد خلاف نشب بينهما حال كونهما يحتسيان المسكرات؛ بسبب عدم حصول المجني عليه على الوظيفة والراتب الذي يرغب بالحصول عليه، فضلا عن وجود خلافات عائلية بينهما في بلدهما؛ وذلك للنطق بالحكم عليه في جلسة يوم 31 ديسمبر المقبل، وأمرت باستمرار حبسه لحين الجلسة القادمة.

وكانت المحكمة قد سألت المتهم عما إذا ارتكب التهمة المسندة إليه فعلا من عدمه، قرر أنه ارتكبها بالفعل، ولكن برر فعلته بأنه كان في مرحلة دفاع عن النفس.

وجاء في تقرير الصفة التشريحية أن سبب الوفاة هو نتيجة إصابة بطعنة لآلة حادة، نفذت إلى التجويف الصدري وأحدثت قطعا في الرئة اليسرى وسببت نزيف جسيم.

وثبت من تقرير الطبيب الشرعي أن عينه دم المجني عليه كانت تحتوي على نسبة 86.4% من الكحول.

الجدير بالذكر أنه صرح في وقت سابق رئيس النيابة بنيابة المحافظة الشمالية محمد المسلم، عن تلقي النيابة العامة بلاغا من مركز شرطة الخميس (أ) عن حدوث مشاجرة بين آسيويين بسكنهم بمنطقة سلماباد أدت إلى قيام أحدهما بطعن الآخر والهرب من مكان الواقعة، وقد تم القبض عليه في وقت لاحق، هذا وقد تم نقل المجني عليه للمستشفى إلا أنه قد فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وقد انتقلت النيابة فور تلقيها البلاغ لمكان الواقعة وأجرت المعاينة اللازمة للمكان ولجثة المجني عليه، وانتدبت الطبيب الشرعي ومسرح الجريمة لرفع الآثار والعينات اللازمة.

وقد باشرت النيابة التحقيق بسؤال شهود الواقعة واستجواب المتهم الذي اعترف بما هو منسوب إليه وأمرت بحبسه (...) على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد (...).

فأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 8 يونيو 2018، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه بأن قام بضربه في ظهره بواسطة سكين مسببا له الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أفضت إلى وفاته.