+A
A-

محافظ العاصمة يطّلع على التراث الإنساني والتاريخي والثقافي لإقليم (خبي الصيني)

أكد معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آلِ خليفة محافظ محافظة العاصمة على اهمية الثقافة والفن والتراث في بناء المجتمعات وتعزيز هويتها وإنسانيتها وحضارتها، مؤكداً ان الاستثمار في تلك القطاعات ينعكس بالإيجاب على الصورة الذهنية للبلد امام مختلف أقطار العالم ويساهم بشكل كبير في زيادة التموضع على الخارطة.

جاء ذلك على هامش جولة قام بها معالي المحافظ لابرز معالم اقليم (خبي) التاريخية والتراثية والثقافية والفنية حيث كان برفقة معاليه وفد مملكة البحرين الاقتصادي الزائر لجمهورية الصين الشعبية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية برئاسة محافظ العاصمة، حيث رافقه في الجولة سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي للمجلس.

وقال معاليه: المنامة عاصمة مملكة البحرين تتطلع اليوم إلى فتح آفاق واسعة وجديدة من التعاون والتنسيق والاستفادة مما وصلت إليه مدينة (خبي الصينية) من تقدم وازدهار واهتمام في المجالات الثقافية والفنية، فالمنامة تمتلك العديد من المقومات التي تعطيها تميزها على مستوى المنطقة منذ قديم الزمان.

وأضاف معاليه: تأتي هذه الزيارة في إطار تنمية وتطوير العلاقات الثنائية مع الصين، وضمن توجه البحرين لتأكيد دور العلاقات البناءة المرتكزة على أسس التعاون والصداقة والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.

شملت الجولة التي قام بها معالي المحافظ والوفد المرافق له: متحف اقليم خبي حيث اطلع معاليه على اهم وأندر التحف الفنية التي يرجع عهدها الى مئات السنين، بالاضافة الى الرسومات الجدارية والتحف الفنية والمقتنيات الثمينة.

الجدير ذكره ان معالي المحافظ والوفد المرافق له التقى في وقتٍ سابق بمحافظ اقليم خبي الصيني معالي السيد شو تشن حيث تبادل مع معاليه عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.