+A
A-

عمليات بعد الإنتاج لفيلم"هجولة 2" في twofour54

تشهد مرافق ما بعد الإنتاج التابعة لـ twofour54 والحائزة على العديد من الجوائز، وضع اللمسات النهائية على الجزء الثاني من فيلم الحركة المرتقب "هجولة" الذي حقق جزئه الأول نجاحاً منقطع النظير كأكثر الأفلام الإماراتية تحقيقاً للمبيعات في شباك التذاكر والمنصات الإلكترونية على المستوى المحلي والخليجي.
 
تم تصوير "هجولة 2: المهمة الغامضة" في مواقع مختلفة بأبوظبي ودبي ورأس الخيمة وأم القيوين في دولة الإمارات على مدار شهر وقد استفاد طاقم تصوير الفيلم من دعم twofour54 المتواصل لصناعة السينما الإقليمية، حيث تمت أعمال ما بعد الإنتاج في مرافق twofour54 المتطوّرة والحائزة على العديد من الجوائز، والتي تضم أربعة وعشرين جناحاً مجهزين بتقنية الـ4K المخصص لخدمات ما بعد الإنتاج، وتعديل الألوان التي تستخدم نظام "دا فنشي" (Davinci) بالإضافة الى خدمات الصوت.
 
يستكمل فيلم "هجولة 2: المهمة الغامضة" الجزء الأول "هجولة: المكينة المفقودة" الذي تم إطلاقه في العام 2016. وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الخارجين عن القانون من ممارسي هواية الدرفت والهجولة بالسيارات أو ما يطلق عليه باللهجة المحلية "التفحيط". وقام بإخراج الفيلم كلاً من إبراهيم بن محمد وحسن الجابري بمشاركة كل من بطل "الدرفت" السعودي الكابتن عبدالله يوسف، والممثلة الإماراتية "كشونة" التي تعد من رائدات رياضة السيارات النسائية؛ والممثلة العراقية ميرال نيازي؛ والممثل الإماراتي الكوميدي الشاب حسين الحوسني؛ وبطل اللعب الحر الكابتن عمر الهاشمي؛ والنجم اللبناني المعروف في عالم "الدرفت" عبدو فغالي، وقد ضمَ طاقم التصوير 30 شخصاً من أصحاب الخبرات في نفس المجال.
 
وبهذه المناسبة، قالت  مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي وtwofour54: "ما زال حجم المحتوى المحلي ضئيلاً مقارنةً بعدد السكان في العالم العربي، في حين يتزايد الطلب على المحتوى الإعلامي عالي الجودة، وهو ما يمثّل تحدياً كبيراً لابد من التغلب عليه لترسيخ أسس إعلام عربي مزدهر. وتلعب المشاريع المتميّزة مثل فيلم "هجولة" دوراً مهما في إبراز المواهب الرائعة التي تزخر بها العاصمة الإماراتية أبوظبي، كما تؤكد الدعم الذي نقدمه في تمكين صنّاع الأفلام لتحقيق رؤيتهم. وآمل أن يكون نجاح المنتج علي المرزوقي والمخرجان إبراهيم بن محمد وحسن الجابري وفريق عملهم مصدراً لإلهام العديد من صنّاع الأفلام الإماراتيين ودافعاً لهم ليتعاونوا مع twofour54 ويحققوا أحلامهم ويجسّدوا قصصهم الشيّقة لترى النور على الشاشة الكبيرة".
 
ومن جانبه، قال على المرزوقي، منتج الجزء الثاني من فيلم "هجولة": "تقدم twofour54 دعماً لا مثيل له لصنّاع الأفلام بالمنطقة، فهي بلا شك الوجهة المثالية للسينما الإماراتية، بالإضافة إلى مرافق ما بعد الإنتاج المتميزة، ما يدعم صنّاع الأفلام بمجموعة من الميزات الاستثنائية في المنطقة، وسيتمكن الجمهور من التعرف على ثمرة مجهوداتنا عند عرض الجزء الثاني من فيلم "هجولة" على شاشات صالات السينما بدءاً من الخامس عشر من نوفمبر الحالي.
 
شهدت أبوظبي طفرة في حجم الإقبال على تصوير وإنتاج الأعمال العربية خلال السنوات الأخيرة. حيث أعلنت twofour54 و"لجنة أبوظبي للأفلام" في وقت سابق من العام الجاري عن تعاونهما في انتاج الفيلم الإماراتي "عاشق عموري" الذي أنتجته شركة "سينما فيجن فيلمز"، أحد شركاء twofour54. ونجح هذا الفيلم بتقديم صورة مشرفة عن السينما الإماراتية بعد أن شارك في فئة المسابقة الرسمية ضمن ستة مهرجانات سينمائية دولية. بالإضافة الى تصوير أكثر من 10 أعمال تلفزيونية عربية في أبوظبي خلال العام الماضي، مثل مسلسل "شيء من الماضي" الذي أنتجته مؤسسة الحجاوي للإنتاج والتوزيع الفني. بينما يجري العمل حاليا على عدد من الإنتاجات العربية الأخرى في twofour54 مثل المسلسل التلفزيوني الشهير "العاصوف" و"افتح يا سمسم".