+A
A-

الأشغال تبدأ تطوير شارع سترة بمنطقة عوالي

بدأت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تنفيذ أعمال مشروع تطوير شارع سترة المؤدي إلى مركز الشيخ محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي لأمراض وجراحة القلب بمنطقة عوالي في المحافظة الجنوبية.

 وقال المهندس سيد بدر علوي مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة إن هذا المشروع يأتي ضمن منظومة مشاريع قطاع الطرق التي تهدف إلى النهوض بالبنية التحتية والمكملة لمشاريع تابعة لجهات خدمية اخرى، مشيراً إلى أن أعمال التطوير في المشروع تتضمن إعادة إنشاء الشارع وتحويله إلى شارع مزدوج ذي مسارين في كل اتجاه في الجزء المحصور بين شارع 96 وشارع المنامة بطول اجمالي يبلغ 2.758 كيلومتراً طولياً، بالإضافة الى استحداث إشارة ضوئية عند تقاطعه مع المدخل الرئيسي للمستشفى.

 وأضاف انه سيتم كذلك إنشاء الأرصفة على جانبي الطريق باستخدام الطابوق، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع عدد من القنوات الأرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الفنية الأخرى وذلك لتلافي قطع الأسفلت مستقبلاً، كما سيتم تطوير نظام الإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء من خلال تركيب أعمدة جديدة تتناسب مع المشروع، كما سيتم  توفير كافة اللوحات والإرشادات المرورية وصباغة الخطوط الارشية للطرق.

 وبين علوي بأنه تم التنسيق مع جميع الجهات الخدمية الأخرى والحصول على موافقتهم على أعمال التطوير، لما يتضمنه حرم الطريق العديد من الشبكات الخدمية الأساسية للجهات الأخرى.

 وذكرت الوزارة أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة المحركات البحرينية، بتكلفة اجمالية 701,489 ديناراً بحرينياً (سبعمائة وألف وأربعمائة وتسعة وثمانون ديناراً بحرينياً).