+A
A-

خلف يبحث مع وفد بلدية مسقط الخدمات البلدية الالكترونية

أكد سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة قيادة وشعبا، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالخدمات البلدية الالكترونية بين البلدين.

جاء ذلك لدى استقبال سعادة الوزير في مكتبه بشئون الأشغال لوفد بلدية مسقط برئاسة د. خالد بن داود الزدجالي مدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات والوفد المرافق له والذي يزور البلاد للاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال الخدمات البلدية الالكترونية.

وحضر اللقاء من جانب الوزارة مدير إدارة نظم المعلومات بشئون البلديات م. محمد بوحسان.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم الخدمات البلدية بما يقلل من الجهد والوقت ويمكن من تقديم الخدمة بشكل متواصل مبينا أن الوزارة قد قطعت شوطا كبيرا في التحول الالكتروني وفق برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين 2030 وبالتنسيق المباشر مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية.

وأكد الوزير على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الجانبين في مجال العمل البلدي والربط بين الخدمات إلكترونيا لتوفير جميع المعلومات بسهولة ويسر لجميع الشرائح المتعاملة مع البلديات، مبينا أن الوزارة تعمل بصورة حثيثة في هذا المجال وذلك بغية الوصول لرضا المتعاملين.

من جانبه أعرب وفد بلدية مسقط عن سعادته بالتعرف على التجربة البحرينية في مجال الخدمات البلدية الالكترونية والاستفادة منها في تطوير العمل الالكتروني بالبلدية مشددا على العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيل التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وأعرب الوفد عن شكره لسعادة الوزير على كرم الضيافة والاستقبال وعلى برنامج العمل المتكامل الذي تم اعداده متطلعا إلى الاستفادة من هذه الزيارة في تفعيل التعاون والتكامل في مجال الخدمات البلدية الالكترونية.