+A
A-

البحرين تعلن عن تصنيف ثلاثة عشر فردا ضمن قائمة الإرهابيين

أعلنت مملكة البحرين عن تصنيف عدد (9) افراد مرتبطين بطالبان من ضمنهم مقدمي تسهيلات إيرانيين وهم  محمد إبراهيم أوحدي، وإسماعيل رضوي ، وعبدالله صمد فاروقي ، ومحمد داود مزمل، وعبدالرحيم منان، ومحمد نعيم باريش، وعبدالعزيز شاه زماني ، وصدر إبراهيم ، وحافظ عبدالمجيد.

كما أعلنت مملكة البحرين عن تصنيف أربعة أسماء (سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها) تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية وهم:  قاسم سليماني، و حامد عبداللاهي، وعبدالرضا شهلاي، والحرس الثوري الإيراني.

وتأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المشتركة لمملكة البحرين وشركائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب لتحديد وتعقب ومشاركة المعلومات المتعلقة بشبكات تمويل الإرهاب والأنشطة ذات العلاقة، بما في ذلك التهديدات ذات الصلة الناشئة من الدول والمنظمات الإرهابية.

ونتيجة لهذا الإجـراء المتخــذ وبمــــوجب الأنظمة الوطنية للدول الأعضاء في المركز، فإنه يتم تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة للأسماء ويحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بالمركز.

ويذكر أن هذا هو الإجراء الثالث للتصنيف المشترك لمركز استهداف تمويل الإرهاب منذ الإعلان عن المركز في 21 مايو 2017م والذي يعتبر جهد مشترك وقوي لتوسيع وتعزيز تعاون الدول الأعضاء ورفع قدراتها لاستهداف شبكات التمويل والأنشطة ذات الصلة التي تشكل مخاطر على الأمن القومي للدول الأعضاء في المركز.