+A
A-

فتح باب الطعون في القرارات الصادرة عن اللجان الإشرافية بشأن جداول الناخبين

أعلن سعادة وكيل وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون العدل عضو اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات المستشار وائل رشيد بوعلاي عن فتح باب تقديم الطعون أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية في القرارات الصادرة عن لجان الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب وذلك فيما يتعلق بجداول الناخبين.

وقال بوعلاي إن الطلبات ستُستقبل بمكتب تشكيل الدعاوى بمبنى وزارة العدل والشؤون والأوقاف (2)الواقع قرب مبنى الوزارة الرئيسي بالمنطقة الدبلوماسية، وذلك أثناء أوقات الدوام الرسمي وما بعده حتى الساعة العاشرة ليلًا.

وبخصوص يومي الجمعة والسبت، لفت بوعلاي إلى أن أبواب الوزارة(مبنى 2) ستكون مفتوحة لتلقي الطعون يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الرابعة عصراً، ويوم السبت الموافق 6 أكتوبر من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، وذلك وفقًا للمدد القانونية المحددة.

وطبقًا للقانون فإنه يحق لصاحب الشأن الطعن على القرارات الصادرة عن اللجان الإشرافية أمام محكمة الاستئناف العليا المدنية في موعد أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ صدوره، وتفصل المحكمة في تلك الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ إقامة الدعوى بحكم نهائي غير قابل للطعن.