+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع عدد من نظرائه على هامش أعمال الأمم المتحدة

على هامش اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية مع سعادة السيد هنري أوريم أوكيلو وزير الدولة للشؤون الخارجية بجمهورية أوغندا، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وما تشهده من نمو وتقدم،  وسبل تطوير التعاون الثنائي في المجالات المختلفة ، كما جرى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

كما اجتمع معالي وزير الخارجية مع سعادة السيد عثمان صالح وزير خارجية دولة إريتريا، حيث تناول الاجتماع آليات تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين وتوثيقها والارتقاء بها إلى آفاق أوسع تحقق المصلحة المشتركة، وتعود بالنفع على البلدين والشعبين.

وخلال الاجتماع هنأ معالي وزير الخارجية سعادة السيد عثمان صالح بالتوقيع على اتفاقية جدة للسلام بين دولة إريتريا وجمهورية أثيوبيا الديمقراطية الاتحادية، والتي من شأنها الحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم جهود التنمية في البلدين والمنطقة .

وخلال اجتماع معالي وزير الخارجية مع معالي السيد تيودور ميليشكانو وزير خارجية رومانيا، أشاد معالي وزير الخارجية بعلاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، وحرصهما على تطوير  التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية التواصل بين البلدين واستمرار التنسيق المشترك بينهما إزاء مختلف القضايا، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد سعادة السيد تيودور ميليشكانو  حرص رومانيا على تطوير العلاقات مع مملكة البحرين في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها من المجالات، منوهًا بما تشهده مملكة البحرين من تقدم وازدهار.

كما اجتمع معالي وزير الخارجية مع معالي السيد ميروسلاف لايتشاك وزير خارجية جمهورية سلوفاكيا، حيث أعرب الجانبان عن تطلعهما إلى تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بكل أوجه التعاون المشترك الذي يعزز مصالح البلدين ويعود بالمنفعة على شعبيهما الصديقين، ويؤدي إلى زيادة التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ونوه معالي وزير الخارجية بجهود سعادة السيد ميروسلاف لايتشاك أثناء رئاسته للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثانية والسبعين،  وحرصه على تفعيل دور الأمم المتحدة في ترسيخ السلم والأمن الدوليين.

وخلال الاجتماع ، تم التطرق إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .