+A
A-

بلدية "الشمالية": وقف نشاط 26 سجل لمقاولات بناء وورش خدمية خالفت قوانين البلدية

أكدت بلدية المنطقة الشمالية انها أحالت بصفة مستعجلة على الشئون القانونية قائمة بـ 26 مؤسسة مخالفة، شملت 10 ورش، و 16 مؤسسة مقاولات بناء، وذكرت أن مفتشي البلدية ضبطوا مجموعة من الورش تزاول أنشطة متعددة من غير ترخيص، كما رصدت شاحنات تعود لمؤسسات ومقاولات بناء  وهي تقوم بتفريغ المخلفات والأنقاض وبقايا الإسمنت والخرسانة في غير المواقع المخصصة لذلك.

صرح بذلك المهندس عبد العزيز الوادي رئيس قسم الرقابة والتفتيش الذي أكد على توجيهات مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء يوسف الفضالة الرامية الى رفع مستوى النظافة في قرى ومناطق الشمالية والحد من المخالفات البلدية والتي بعضها شكل ظاهرة سلبية تضر بمصالح المواطن والمقيم وتتنافى مع الحس الوطني والثقافة البيئية والمسؤولية الاجتماعية.

واوضح الوادي أن البلدية نفذت خلال الأيام الماضية حملة واسعة بالتنسيق والتعاون مع قسم النظافة بالبلدية وشركة النظافة اورباسير ضد المخالفين لقانون اشغال الطرق العامة وقانون الاعلان وما يتعلق بالنظافة والمظهر العام.

وتابع الوادي "قمنا بتنفيذ زيارات مكثفة شملت الدراز شارع ٤٤ والمناطق المحيطة به ومنطقة كرزكان وساحل أبو صبح الى جانب المنطقة السكنية المقابلة لمركز الكويت الطبي والتي تحتوي على الكثير من البيوت قيد الإنشاء. 

وافاد بأن الحملة أسفرت عن إحالة بعض الورش غير المرخصة أو المخالفة للاشتراطات على الشئون القانونية، حيث تم اتخاذ إجراءات فورية ضد بعضها بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، كما تم خلال الحملة إخطار وإزالة أكثر من 100 إعلان مخالف.

وأضاف الوادي "تم إخطار كافة المباني التي قيد الانشاء غير الملتزمة باشتراطات ترخيص البناء، إذ تم التشديد على ضرورة تسوير مواقع العمل ووضع معدات وأدوات البناء داخل الموقع، كما تم خلال الحملة مخالفة أصحاب المظلات المقامة خارج حدود الملك، والسيارات المهجورة، وقد تجاوب البعض فورا مع البلدية فيما طلب آخرين أجلا للإزالة الطوعية وتعديل الوضع وفقا للقوانين البلدية.

وبدوره اوضح رضا العريبي القائم بأعمال رئيس قسم النظافة ان الحملة أسفرت عن إزالة نحو 22 شحنة من المخلفات الزراعية وأنقاض البناء بالإضافة  إلى مخلفات أخرى، وذكر العريبي أن حملة إزالة المخلفات وأشغالات الطرق مستمرة بشكل يومي، مشيرا إلى وجود قائمة معتمدة من المدير العام جاري العمل على تنفيذها وفقا لخطة وبرنامج العمل، ولفت أنها تضم مظلات وسيارات مهجورة وبسطات متفرقة ومخالفات أخرى.

وتهيب بلدية المنطقة الشمالية بالجميع المزيد من التعاون وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية، ومراجعة البلدية قبل اشغال الطرق العامة بما يخالف القانون ويشوه المنظر الجمالي للمنطقة أو القرية ويعيق حركة المرور، ما يعطي انطباع عام عن تردي النظافة في المناطق.