+A
A-

سلسلة HUAWEI Mate 20 تتيح سرعات أداء أعلى بنسبة 75%

معالج ’كيرين 980‘ من هواوي أول وحدة معالجة للهواتف المحمولة على مستوى العالم تستند في عملها إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وتم بناؤها وفق المعيار 7 نانومتر ما يعد بمستويات ذكاء اصطناعي أعلى في الهواتف الذكية تتسابق شركات الهواتف الذكية لتزويد المستهلكين بالمنتجات التي ينشدونها، ويدفعها ذلك لتسخير كامل خبراتها في تقديم تصاميم مبتكرة لشرائح المعالجة تعزز من قدرتها وسرعتها وكفاءة أدائها. وقد كشفت هواوي عن الإمكانات الهائلة لشريحتها الجديدة العاملة بتقنية 7 نانومتر، وما يمكن لهذه الشريحة تحقيقه في رفع مستوى تقنيات الذكاء الاصطناعي في سلسلة HUAWEI Mate 20 الذي ينتظر الجمهور إطلاقها الشهر المقبل.

ولطالما تصدرت هواوي مجال الأبحاث والتطوير والابتكار في قطاع تقنيات الذكاء الاصطناعي في الهواتف المحمولة، إذ تدير الشركة 14 مركز أبحاث وتطوير حول العالم، وتخصص 45% من إجمالي قواها البشرية لهذا المجال. ووفقاً للائحة الأوروبية لتقييم الاستثمارات في مجال الأبحاث والتطوير الصناعي لعام 2017، احتلت استثمارات هواوي المرتبة السادسة عالمياً، متفوقةً على شركة ’آبل‘ التي تأخرت عنها لتأتي في المرتبة السابعة.

وفي عام 2017، كانت هواوي أول شركة تطلق هاتفاً محمولاً مدعوماً بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار سلسلة هواتف HUAWEI Mate 10. وفي هذا العام، تقدّم الشركة لمحةً أولية عمّا يمكن للجمهور انتظاره في سلسلتها المقبلة من HUAWEI Mate 20، والتي ستكون مدعومةً بأحدث معالج ’كيرين 980‘، والتي تمثّل بحد ذاتها إنجازاً مبتكراً غير مسبوق. وسيوفر المعالج الجديد بالمقارنة مع سابقه زيادة كبيرة في مستويات أداء الإصدار المرتقب من هواتف HUAWEI Mate 20 ذات الشهرة الواسعة على مستوى القطاع بفضل أدائها الفائق. وتمتاز شريحة المعالجة بكونها أول وحدة معالجة للهواتف المحمولة على مستوى العالم مبنية وفق معيار 7 نانومتر ومعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي مثبتة على منصة معالج بقياس 1 سم مربع ومزوّدة بأحدث وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة صور. ويعدّ هذا المعالج الجديد المحرك الذي يولّد الكفاءة والانتاجية والأداء المتميّز من الجيل التالي سواءً في تطبيقات الترفيه والألعاب، حيث يتجاوز جميع المنافسين بأشواطٍ كبيرة.

قوة أكبر في الأداء تعني كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة

يمتاز المعالج الجديد بقدرته على تقديم أداءٍ محسن بنسبة 75% وبالتالي تحقيق كفاءة أعلى بنسبة 58% في استهلاك الطاقة، وذلك بفضل معالجه المبني وفق معيار 7 نانومتر والذي يحتوي على 6.9 مليار ترانزستور- أي أكثر بمعدل 1.6 بالمقارنة مع النسخ السابقة من المعالج. ويقدّم معالج ’كيرين 980‘ سرعةً كبيرة في تشغيل التطبيقات ووقتاً أطول من العمل المستمر، بالإضافة للإمكانيات المحسّنة في أداء المهام المتعددة وتجربة استخدام أكثر سلاسة. وبفضل أسلوبه الفريد في تجميع النوى، يمكن للمعالج توزيع الجهد بمرونة بحسب متطلبات الهاتف عند كل استخدام.

الجيل التالي من تجربة الألعاب

مع ازدياد المتطلبات اللازمة في الهواتف المحمولة لتشغيل الألعاب الحديثة، تبشر وحدة معالجة الصور Mali-G76 في معالج ’كيرين 980‘ بتجربة ألعاب غير مسبوقة، وتعد المستخدمين بتجربة مرئية أفضل بفضل قدرات معالجة الصور المحسّنة بنسبة 46%، مع تحسين في استهلاك الطاقة بنسبة 178% بالمقارنة مع الجيل السابق من المعالج. كما وتمتاز هذه الوحدة بقدرتها الكبيرة على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوقع وتحليل الأعباء المرتبطة بكل لعبة وتعديل توزيع الموارد اللازمة بشكلٍ يضمن أفضل تجربة ألعاب على الهاتف المحمول.

قدرات متفوّقة للكاميرا

بات اسم هواوي مقترناً بإمكانيات التصوير الاحترافي باستخدام الهواتف المحمولة، ويأتي المعالج الجديد لتحسين قدرات الكاميرا في السلسة القادمة من هاتف HUAWEI Mate 20. وستضم سلسلة الهواتف الجديدة الجيل الرابع من معالج إشارات الصور (ISP) والذي يقدم دعماً أعلى لضبط إعدادات الكاميرا المزدوجة، ويساعد في إعادة إنتاج المدى الديناميكي العالي (HDR)، ما يتيح التحكم بمستوى التباين في الصورة وزيادة وضوح الأجسام في مختلف أبعاد عمق الصورة. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح معالج ’كيرين 980‘ حلاً مثالياً لتشويش الصورة، ما يعني جودةً أعلى للصور الملتقطة في ظروف الإضاءة الضعيفة، وتحسين تتبع الأجسام المتحركة بدقةٍ تصل إلى 97.4%، ما يمكّن المستخدمين من التقاط الصور الحماسية السريعة.

وبالنسبة للفيديو، تواكب كاميرا HUAWEI Mate 20 الطلب المتزايد على المزايا المحسّنة في تصوير الفيديو بهدف تقديم محتوىً ممتاز مناسب لمنصات التواصل الاجتماعي الحديثة. ويتبنى معالج ’كيرين 980‘ منهجاً جديداً بالكامل في معالجة الفيديو، إذ يتيح للكاميرا تصوير المقاطع بمعدل تأخيرٍ أقل بنسبة 33%.

إمكانيات تواصل على الطراز العالمي

لتحقيق أفضل مستويات الأداء في مجال الاتصال في الهواتف المدعومة بمعالج ’كيرين 980‘، عمدت هواوي لإدماج أول وحدة نشر إشارة في العالم تدعم تقنيات LTE Cat.21، والتي تتيح سرعة تنزيل تصل بالحد الأقصى إلى 1.4 جيغابت بالثانية. وبالإضافة إلى ذلك، اعتمدت هواوي تقنيات رصد إشارات الشبكة عبر مختلف حزم الترددات، ما يمكّن المستخدمين من اختيار الشبكات الجوالة بكل حرية والاستمتاع بتجربة اتصال ممتازة في أي مكان.

مستويات أعلى في الذكاء الاصطناعي

بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة العام الماضي في أعقاب اطلاق سلسلة HUAWEI Mate 10، والتي ضمت أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، يأتي معالج ’كيرين 980‘ ليقدم تجربةً محسّنة في مجال الذكاء الاصطناعي ضمن الهواتف المحمولة، وذلك من حيث التعرّف على الأجسام ومعالجة الفيديو في الوقت الفعلي، وتجزئة الأجسام في عمق الصورة في الوقت الفعلي بفضل احتوائه على أول وحدة معالجة للهواتف المحمولة على مستوى العالم تستند في عملها إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي وتم بناؤها وفق المعيار 7 نانومتر والتي تتيح إمكانية رصد والتقاط 4500 صورة في الدقيقة. ويؤكد هذا على تصدر هواوي لقطاع الذكاء الاصطناعي ضمن الهواتف المحمولة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلسلةHUAWEI Mate  هي إحدى سلسلتي العلامة من الهواتف الرائدة، والتي حققت الشركة عبرهما الكثير من الابتكارات والانجازات التقنية غير المسبوقة في القطاع. ولطالما قدمت سلسلة هواتف HUAWEI Mate أفضل مستويات الأداء والابتكار ضمن فئتها، مع تركيزٍ خاص على أداء المعالج البطارية، الأمر الذي يدفع جميع عشّاق هواتف العلامة لتوقع انجازات جديدة بالكامل في سلسلة HUAWEI Mate 20.

ويقف اليوم قطاع الهواتف المحمولة على مشارف عصرٍ جديد من الذكاء الاصطناعي، ولهذا يترقب الجميع إطلاق سلسلة HUAWEI Mate 20 الجديدة المدعومة بمعالج ’كيرين 980‘، والذي يتوقع أن يصل للأسواق العالمية في 16 أكتوبر، ليتبعه طرح الهاتف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا انطلاقاً من دبي في 24 أكتوبر.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت هواوي المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.