+A
A-

تويوتا Avalon 2019 الجديدة كلياً ثقة جديرة بالإعجاب

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في مملكة البحرين عن إطلاق سيارة تويوتا Avalon الجديدة كلياً في معرضها في سترة. وترتكز تويوتا Avalon 2019 على منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لسيارات تويوتا “TNGA”، وتأتي معززة بمحرك جديد ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يتميز بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، فضلاً عن مجموعة واسعة من مزايا الراحة والسلامة المتقدمة والتي تشمل نظام "Toyota Safety Sense"، الأمر الذي يجعل سيارة  السيدان الفاخرة الجديدة كلياً تجسد تطلعات العملاء المتعلقة بجودة التصميم والتكنولوجيا المتطورة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، صرح السيد راندي ستيفنس كبير مهندسي سيارة  تويوتا Avalon 2019: "لقد عملنا خلال جميع المراحل التطويرية لسيارة تويوتا Avalon الجديدة وفقاً لرؤية تهدف إلى تقديم سيارة متميزة تمنح السائق مستوى فريداً من متعة القيادة. وكان من ضمن العناصر الرئيسية التي اعتمدنا عليها من أجل تحقيق ذلك الهدف، المنصة الجديدة ونظام التعليق، إذ يشكل هذان العنصران قاعدة مهمة توفر تجربة قيادة تمتزج بها الفخامة والأداء الرياضي وتتناسب مع التصميم المميز والتقنيات المتطورة التي تتمتع بهما سيارة تويوتا Avalon".

وأضاف ستيفنس: "لقد ركزنا بشكل كبير على تزويد سيارة  تويوتا Avalon الجديدة كلياً بمجموعةٍ كبيرة من المزايا المبتكرة. بدءاً من مزايا الراحة والتحكم والتكنولوجيا الحديثة ووصولاً إلى السلامة والأمان، فإن هذا الجيل من السيارة  يرتقي بعلامة تويوتا إلى مستويات متقدمة. وإلى جانب الرفاهية التي تحيط بهذه السيارة بشكل عام، فهي تمتاز بأداء رياضي متفوق أكثر من أي وقت مضى لذلك نحن متشوقون للغاية لتوفيرها لعملائنا".

من جانبه صرح المدير الأول لتسويق تويوتا في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة قائلاً: "تعتبر تويوتا Avalon من السيارات الرائدة في فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم وقد حصل طراز 2019 على العديد من التعديلات التصميمية التي عززت من حضورها وأعطتها طابعاً أكثر فخامة وعصرية. ونحن على يقين أن التصميم الذي حصلت عليه تويوتا Avalon 2019 الذي يتميز بالأناقة والرحابة والمقترن بأحدث التقنيات سيحصل على إعجاب المزيد من العملاء من مختلف الأعمار والفئات".

منذ إطلاقها لأول مرة في عام 1994 ومن خلال التطور الذي شهدته على مدى أربعة أجيال نجحت سيارة تويوتا Avalon في ترسيخ مكانتها ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم على مستوى الشرق الأوسط والعالم إذ تجاوز إجمالي مبيعاتها 1.5 مليون سيارة .

ويعبر التصميم المميز لسيارة تويوتا Avalon الجديدة كلياً عن هويتها المميزة والتي تُجسد توجه علامة تويوتا المعني بالتركيزعلى الجزء الأمامي السفلي للسيارة من حيث الديناميكية الهوائية وتبريد السيارة وحماية المشاة. وتعكس المصابيح الأمامية الأنيقة التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED هويتها الرياضية الأنيقة، كذلك تشكل امتداداً لتصميم الواجهة الأمامية مع تسليط الضوء على الخطوط الطولية التي تُكسب غطاء المحرك خفيف الوزن والمُصنَّع من الألمنيوم مظهره العصري. كما تم تصميم الشبك الأمامي الواسع والمتجدد ليزيد من انسيابية تدفق الهواء، فيما توجه فتحات التهوية في الجزء السفلي منه الهواء بشكل فعال عبر الإطارات الأمامية وعلى طول التصميم الجانبي للسيارة. أما مقابض الأبواب، فتتميز بتصميمها العريض وتتوافق مع الخط الجانبي للسيارة.

ولا يقتصر تفرد تويوتا Avalon 2019 على تجهيزاتها الرائدة التي تضعها في خانة الأفضل بين فئتها بل تشمل بنائها على منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لسيارات تويوتا "TNGA" ، التي تمثل استراتيجية الشركة الجديدة المتبعة في عمليات تصميم وهندسة السيارات والتي تقوم على توفير المزيد من الراحة والثبات مع مستويات استثنائية من التحكم. وتحافظ هذه المنصة على جميع قيم تويوتا التقليدية من حيث البنية الهيكلية والجودة ودرجات السلامة الفائقة، في الوقت الذي تجعل تجربة القيادة أكثر حماساً ومتعة. وعلاوة على ذلك، يتيح نظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات تحسين العديد من السمات المتعلقة بالأداء، مثل المحور الخلفي الأكثر عُرضاً، ومركز الجاذبية المنخفض والمظهر المتفرد. ويمكن للسائقين تعديل نمط قيادة السيارة بالشكل الذي يناسبهم إذ يمنح النمط العادي Normal الأولوية للراحة والهدوء داخل المقصورة، في حين يركز النمط الرياضي Sport على التحكم والتعامل مع مدى قساوة نظام التعليق، ويوفر سرعة استجابة عالية دون التقليل من درجة الراحة والمرونة التي تشتهر بها سيارة  تويوتا Avalon.

وامتداداً للمظهر المتفرد  لسيارة  تويوتا Avalon الجديدة كلياً، فإن متعة القيادة الحقيقية تنبع من محركها الجديد المعزز ذي الست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، والذي ينتج قوة 298 حيث تم تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود ونظام توقيت الصمامات المتغير الذكي العريض (VVT-iW) وذلك بهدف تعزيز كفاءة المحرك واستهلاك الوقود وتقديم الأداء البيئي الأمثل. ويقترن المحرك أيضاً بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً بثماني سرعات يدمج اختيار التروس السلس والدقيق تبعاً لنطاق دورة المحرك، لتكون النتيجة كفاءة عالية في استهلاك الوقود وطاقة فورية.

وبتناغم متجانس بين أناقة التصميم ومستويات الفخامة الاستثنائية، تتميز مقصورة سيارة تويوتا Avalon الجديدة كلياً بمجموعة من المزايا المتطورة، بما في ذلك شاشة الوسائط المتعددة قياس 9 انش، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10 انش، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة، ونظام تكييف أوتوماتيكي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة، ونظام صوتي يحتوي على 14 مكبر صوت “JBL”، مقاعد كهربائية أمامية قابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، وصف مقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة .60:40

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا الأخرى، فإن السلامة تبقى ضمن أهم الأولويات في سيارة  تويوتا Avalon 2019. وتتكامل منظومة السلامة المميزة في السيارة  الجديدة كلياً مع تقنيات السلامة المتقدمة " Toyota Safety Sense "، والتي تشمل نظام الأمان قبل التصادم PCS، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام الإضاءة العالي التلقائي AHB. وعلاوة على ذلك، تضم السيارة  مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، مثل 10 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات السيارة  VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مكابح التوقف الإلكترونية EPB مع وظيفة تثبيت الفرامل، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

وتتوفر سيارة  تويوتا Avalon الجديدة كلياً بثمانية ألوان مميزة لتتيح للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي. ويُعبِّر اللونان الرمادي الداكن والبني القاتم اللذان تم تطويرهما مؤخراً عن الفخامة مع لمسة رياضية. ومن ناحية أخرى، تتوفر المقصورة الداخلية بلونين ألوان مع خيارين من التطعيمات إما زخارف خشبية أو طبعات ذات نقوش منتظمة وذلك وفقاً لفئة السيارة. كما تم تزويدها بعجلات من السبائك المعدنية قياس 17 انش تم تطويرها مؤخراً. وتتوفر أيضاً عجلات من السبائك المعدنية قياس 18 انش بطلاء الكروم السوبر الساطع، لإضفاء مزيد من الرقي والتألق على السيارة .