+A
A-

شركة إبراهيم خليل كانو تكشف رسمياً عن لكزس ES 2019 الجديدة كلياً

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين عن وصول سيارة لكزس 2019 ESالجديدة كلياً إلى معرضها في المملكة، حيث قامت بإطلاق موديلات لكزس ES350، ES300h وموديل F SPORT الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في العالم، ذلك بحضور وفد رفيع من شركة لكزس العالمية، كبار المسئولين من شركة إبراهيم خليل كانو ومجموعة من الصحفيين.

ووضع الفريق الهندسي بقيادة كبير المهندسين ياسوهيرو سكاكيبارا، هدفاً واضحاً لعملية تطوير سيارة لكزس ES 2019، وهو الارتقاء بها إلى مستويات جديدة كلياً، مما يعني تعزيز سيارة السيدان الفاخرة والتي لطالما اشتهرت بتوفير درجات متقدمة من الراحة والهدوء، بشكل يقدم تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها. 

وعلق السيد ياسوهيرو سكاكيبارا على إطلاق النسخة المطورة من سيارة لكزسES  الجديدة كلياً، قائلاً : "تم تصميم سيارة لكزس ES الجديدة كلياً بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من سابقاتها. ونحن نسعى مع كل جيل جديد نطرحه من سيارة لكزس ES إلى تلبية احتياجات عملائنا وتجاوز توقعاتهم أيضاً. ومما لا شك فيه أن طراز العام 2019 يجسد رؤيتنا لتطوير سيارة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء". 

من جانبه صرح المدير الأول لتسويق لكزس في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة قائلاً: " تتمتع لكزس   ES بمكانة وحضور قويين في المملكة منذ عقود لذلك نحن متحمسون للغاية لإطلاق أحدث موديلات لكزس   ES التي تجمع بين جمالية التصميم والأداء العالي. كذلك تتميز لكزس ES الجديدة كلياً بالعديد من التقنيات المتطورة والتي توفر للسائق والركاب تجربة قيادة واثقة وممتعة".  

وتم استخدام المنصة الجديدة GA-K المتينة للغاية في سيارات لكزس ES ، وهي منصة مصنوعة من عدة درجات من الفولاذ عالي القوة، تم تطويرها مؤخراً للسيارات ذات نظام الدفع الأمامي. وقد تم تعزيز متانتها بشكل أكبر بكثير من هيكل الجيل السابق من سيارة لكزس ES، وذلك عن طريق استخدام تقنيات متقدمة لربط الأجزاء الهيكلية، بالإضافة إلى استعمال تقنية لحام البراغي بالليزر، وذلك في 120 موضع من أجل إضافة المزيد من المتانة إلى هذه البنية القوية، لتتشارك بنفس أسلوب التصنيع المستخدم في سيارة لكزس LS. كما تم اتخاذ تدابير إضافية لتحسين صلابة الجزء الأمامي من السيارة، بما في ذلك أقواس حماية المبرد، ودعامة توزيع قوى الشد العرضية، بالإضافة إلى ألواح تعزيز متعددة للدعامات. 

وكان من بين إحدى الإضافتين الرئيسيتين لطرازات لكزس ES الجديدة كلياً للعام 2019 طراز ES 300h "الـكهربائي الهايبرد" الذي يجمع بين مصدرين للطاقة هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. وسيساعد هذا الطراز الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام مع الاستمتاع بتجربة قيادة شيقة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند بدء التشغيل. 

أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي "F SPORT" من لكزس ES الذي يتميز بالعديد من التجهيزات الرياضية مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 انش، فضلاً عن التجهيزات الداخلية الفريدة من الألمنيوم التي تضفي على السيارة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية. 

ويستمر طراز العام 2019 من سيارة لكزس ES الجديد كلياً في تجسيد توجه شركة لكزس فيما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير سيارات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدفها في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للسيارة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى عناصر أخرى مثل الشبك المغزلي العمودي، شريط التقليم المطلي باللون اللامع ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف "L". أما من الجانب، فتتخذ السيارة شكلاً ديناميكياً وسلساً في نفس الوقت، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المصممة على شكل حرف "L" والتي تعمل بتقنية LED. 

وتتميز سيارة لكزس ES الجديدة كلياً بطابع قيادة أكثر جرأة  يعززه  خياراتها من أنظمة الدفع، بداية من طراز سيارة  لكزس 350 ES والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذو الأداء السلس يولد قوة 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.4 كيلوغرام/متر. 

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تطوير خيار جديد من أنظمة الدفع وهو النظام "الكهربائي الهايبرد"  الذي يجمع بين مصدرين للطاقة يولدان قوة اجمالية تبلغ  215 حصاناً. ويقترن هذا النظام بناقل حركة جديد يتيح أعلى أداء للقيادة في هذه الفئة وأفضل معدل لاستهلاك الوقود يبلغ 24.4 كيلومتر/لتر. 

هذا ويمكن قيادة سيارة لكزس ES 300h الكهربائية "هايبرِد" إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكلٍ كاملٍ وبدون أي استهلاك للوقود أو إصدار انبعاثات كربونية، أو من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كلٍ من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك بناءاً على سرعة السيارة وأسلوب القيادة. ويتم شحن البطاريات باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة السيارة مما يشكل بديلاً فعالاً وعملياً لاستخدام مصادر الطاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. 

و تخاطب المقصورة الأنيقة لسيارة لكزس ES الجديدة كلياً السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر أجواءً داخليةً أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 انش، شاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2انش، شاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 انش في وسط لوحة العدادات، شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، إضاءة محيطة بتقنية LED، نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة، نظام صوتي من "مارك ليفينسون" بـ 17 مكبر صوت، مقاعد كهربائية أمامية مهواة وقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، مقاعد كهربائية خلفية قابلة للإمالة وكونسول خلفي مزود بألواح تحكم متعددة الوظائف بالإضافة إلى صندوق أمتعة خلفي يمكن فتحه دون استخدام اليدين.