+A
A-

Huawei تؤكد قدوم هواتف Huawei Mate 20 Series مع المعالج HiSilicon Kirin 980

قرر الرئيس التنفيذي لقسم الأجهزة المحمولة في شركة Huawei، السيد Richard Yu الخروج عن صمته وأكد لنا بأنه سيتم الكشف عن سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series في شهر أكتوبر المقبل. وعلاوة على ذلك، فقد أكد لنا أيضا بأن هواتف Huawei Mate 20 الجديدة ستضم المعالج HiSilicon Kirin 980.

وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فمن المقرر أن تقوم شركة Huawei بإزاحة الستار رسميا عن المعالج HiSilicon Kirin 980 في معرض IFA 2018 المقرر عقده أواخر الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل بالعاصمة الألمانية برلين مع العلم بأن هذا المعالج سيكون أول معالج تجاري مصنع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر في العالم.

وبالعودة إلى التقارير السابقة، فقد ذكرت بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيضم أربعة أنوية Cortex-A77 العالية الأداء وأربعة أنوية Cortex-A55 إضافية متوسطة الأداء. وبالنسبة للمجموعة الأولى، فسوف يبلغ ترددها 2.8GHz، في حين لا يزال تردد المجموعة الثانية غير معروف. ووفقا للتقديرات، فهذا المعالج الجديد سيكون أسرع بنسبة 20% وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 40% بالمقارنة مع المعالج HiSilicon Kirin 970.

وكشفت التسريبات السابقة بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيدعم أيضًا الذاكرة العشوائية LPDDR4X، وسيضم معالج الرسوميات Mali-G72 MP24 الذي سيضم أنوية مضاعفة بالمقارنة مع معالج الرسوميات Mali-G72 MP12 المستخدم في المعالج HiSilicon Kirin 970 الحالي.

وكشفت أيضا بأن المعالج HiSilicon Kirin 980 سيضم الجيل الثاني من وحدة المعالجة العصبية NPU المسؤولة عن ميزات الذكاء الإصطناعي و Triple ISP لجعل مهمة معالجة الصور أسرع. ومن الأسلم على الأرجح أن نقول بأن الهاتف Huawei Mate 20 Pro سيضم ثلاث كاميرات في واجهته الخلفية، تمامًا مثل الهاتف Huawei P20 Pro.