+A
A-

أكثر من 2800 متدرب خلال النصف الأول من العام الجاري 2018

ضمن استراتيجية شركة خدمات مطار البحرين "باس" المرتكزة على تعزيز بيئة العمل، وتفعيل مبادئ العدالة والتنافسية وتطبيق أخلاقيات العمل وتقدير الكفاءات ، تولي شركة "باس" أهمية كبرى للتعليم والتدريب، وذلك بوصفهما أدوات الاستثمار في الثروة البشريّة، ولا سيما الكوادر الوطنيّة.

هذا وبلغ إجمالي أعداد المشاركين في البرامج التدريبية أكثر من 2800 متدرب خلال النصف الأول من العام الجاري 2018، وذلك للمشاركة في الورش التدريبية التي بلغت 396. مع الإشارة إلى ارتفاع أعداد المتدربين المستفيدين مقارنة بالعام الماضي، حيث تدرب في ذات الفترة 1300، فيما تضاعف العدد هذا العام، وهو دليل على زيادة اهتمام الشركة بموظفيها وتوفير الدعم اللازم لهم.

قال مدير أول التعليم والتدريب السيّد خالد البستكي إن "باس" تؤكد على أهمية الاستثمار في الثروة البشرية وتهيئة بيئة العمل التي تضمن الثقة والإنصاف، وذلك عبر حصول الموظفين على التدريب والتأهيل اللازمين بما ينعكس إيجاباً على تحسين الأداء والإنتاجيّة.

وأضاف البستكي أن من أبرز الشهادات التي قدمتها إدارة التعليم والتدريب في الشركة خلال النصف عام المنصرم، هي شهادة إدارة الأعمال في المستوى الثالث، ودبلوم أياتا في العمليات الأرضية للإدارة. كما بين البستكي أن "باس" تستقبل كذلك متدربين من خارج الشركة، وأن الدورات التدريبية متاحة عبر الموقع الإلكتروني ويمكن لأي شخص يرغب في الانضمام لتلك الدورات والاستفادة منها التقدم بطلبه للدراسة والتدريب.

يذكر أن شركة خدمات مطار البحرين "باس" تأسست في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.