+A
A-

الأحمر يطيح بـ"نشامى الأردن" ويحجز مقعده بالمربع الذهبي

واصل منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب سلسلة انتصاراته في البطولة العربية، بفوزه على حساب المنتخب الأردني بنتيجة (72/50)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس (الخميس)، على الصالة المغطاة بمجمع صالات استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، المقامة حاليًا في العاصمة المصرية – القاهرة، وتستمر حتى 24 يوليو الجاري، بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وضمن منتخبنا الوطني صدارة الترتيب العام للدور التمهيدي للبطولة والتأهل إلى المربع الذهبي بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط من 5 انتصارات، فيما وصل رصيد الأردن إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة واحدة.

وسيخضع منتخبنا للراحة اليوم حسب نظام البطولة، على أن يستأنف لقاءاته يوم غدٍ السبت بلقاء شقيقه المنتخب الإماراتي، في ختام منافسات الدور التمهيدي.

عودة للمواجهة، التي جاءت نتائج أشواطها كالآتي: (20/8) البحرين، (15/6) البحرين، (23/20) البحرين و(16/14) الأردن، فإن منتخبنا سيطر على مجريات الأشواط الاربعة بفضل التنظيم الدفاعي القوي والسيطرة على المتبعات المرتدة، علاوة على الأداء الجماعي المتزن في الهجوم.

وتناوب على تسجيل نقاط منتخبنا الـ72، مزمل أمير 15 نقطة، عبدالله الكوهجي 14 نقطة منها 3 ثلاثيات، مصطفى حسين 13 نقطة منها 3 ثلاثيات، محمد كريم 11 نقطة، علي جابر وباقر عيسى 7 نقاط لكل منهما، نواف نبيل وأحمد خليفة نقطتين لكل منهما وعلي حسين نقطة واحدة.

الشوط الأول

وبدأ مدرب منتخبنا سلمان رمضان المباراة بتشكيلة ضمت: باقر عيسى، كريم محمد، مصطفى حسين، علي جابر وعيسى أحمد.

وجاءت بداية المباراة متكافئة المستوى الفني من جانب المنتخبين، وأخذ منتخبنا الأفضلية بتقدمه 6/3 بـ6 نقاط متتالية من كريم محمد.

وتمكن المنتخب الأردني الذي عوّل على التصويب الثلاثي مبكرًا من تعديل النتيجة في مناسبتين آخرها 8/8، قبل أن يتدخل مدربه بطلب الوقت الفني الأول له.

واعتمد منتخبنا طريقة الدفاع رجل لرجل بطول الملعب لأيقاف خطورة هجوم المنتخب الأردني وإيقاعه في الأخطاء الهجومية.

واستعاد منتخبنا التقدم مجددًا ونجح في إيقاف الهجوم الأردني عن التسجيل، وراح بتوسيع الفارق وصولا لحسم الربع الأول بنتيجة 20/8.

وواصل منتخبنا أفضليته مع بداية الربع الثاني الذي وسع فيه الفارق إلى 27/9، بفضل التنظيم الدفاعي تحت السلة، وظل محتفظا بتقدمه منتصف الفترة 32/11.

وأضاع لاعبو منتخبنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل من مختلف المواضع، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بالفارق نفسه وبنتيجة 35/14.

الشوط الثاني

وبادل المنتخب الأردني منتخبنا سجال تسجيل النقاط بداية الشوط الثاني مع أفضلية التقدم للأحمر الذي حافظ على فارق الـ20 نقطة 40/20.

وواصل نجوم منتخبنا تألقهم من خلال إحكام المناطق الدفاعية تحت السلة والتألق بالمتابعات الهجومية والإختراقات من تحت سلة الخصم لينجحوا بالفوز بهذا الربع 58/34.

وفرض نجومنا سيطرتهم على مجريات الربع الأخير بفضل تألق مصطفى حسين وعبدالله الكوهجي في التصويب البعيد ومحمد كريم في المتابعات تحت السلة وعلي جابر وعيسى أحمد في الاختراقات، إذ واصل منتخبنا الأداء نفسه وإستحق من خلاله الفوز بهذا الربع بفارق مريح وبنتيجة 72/50.