+A
A-

المنامة يتخطى الاتحاد ويضرب موعدا مع المحرق

ضرب فريق المنامة موعدًا قويًا مع نظيره فريق المحرق في الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، عقب فوزه على حساب الاتحاد السعودي بنتيجة (93/76)، في إطار منافسات الدور ربع النهائي.

وسيلتقي المنامة مع المحرق عند الساعة 3 من مساء يوم غدٍ الأحد في قمة بحرينية خالصة في لقاءات المربع الذهبي، إذ ضمنت السلة البحرينية تواجد ممثلا لها في النهائي الخليجية الذي سيقام بعد غدٍ الإثنين.

وقدم المنامة أداء جماعيا قويا اتسم بالتوازن في الدفاع والهجوم، واستطاع أن يسير المباراة بالطريقة التي يريدها مدربه الوطني عقيل ميلاد.

وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربع كالآتي: 22/18، 26/20، 23/21 و22/17 جميعها للمنامة.

وجاء أفضل مسجل في صفوف المنامة كلا من: الأميركي ستوغلن بـ18 نقطة، وأضاف محمد كويد 16 نقطة وحسن نوروز 14 نقطة.

وجاءت بداية المنامة في المباراة قوية وتمكن من التقدم 13/10 منتصف الربع الأول، بفضل الحيوية الهجومية بقيادة الأميركي ستوغلن وحسن نوروز وانطلاقات محمد أمير ومحمد كويد، إلى جنب المتابعات الدفاعية الناجحة التي ترجمها لهجمات ناجحة حاسما بها الربع الأول 22/18.

وقلص الاتحاد النتيجة بداية الربع الثاني 23/24، مستغلا أخطاء التصويب والتمرير للاعبي المنامة في الهجوم، ثم تقدم 27/26 منتصف الربع، قبل أن يتمكن المنامة بتدخلات مدربه المستمرة في أخذ الأفضلية والتقدم بوابل من التصويبات الثلاثية، وصولا لحسم الشوط الأول بـ48/38.

وحافظ المنامة على تقدمه بفارق العشر نقاط بداية الربع الثالث 44/54، وسط سجال التسجيل من الجانبين، قبل أن يوسع النتيجة منتصف الربع 47/62، ثم يحسمها بواقع 71/59.

وواصل المنامة فرض أفضليته في الربع الأخير دون أن يسجّل الاتحاد أيّ عودة ممكنة رافعا الراية البيضاء، وراح المنامة يرفع الفارق قبل أن يحسم فوزا مستحقا بنتيجة 93/76.