+A
A-

اتحاد السلة يختتم دورة المدربين المستجدين الأولى

اختتم الاتحاد البحريني لكرة السلة دورة المدربين المستجدين الأولى التي تعد باكورة عمل لجنة المدربين التي استحدثها الاتحاد مؤخرا وذلك وسط مشاركة واسعة فاقت 60 مشاركا من كلا الجنسين وعلى مستوى مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والتي تأتي ضمن الخطة التطويرية التي ينتهجها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة لصقل الكوادر البشرية في مجال التدريب. 

وقام سعادة الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة بتوزيع الشهادات على المشاركين الذين اجتازوا هذه الدورة التي تصنف في المستوى الأول في مجال التدريب بكرة السلة.

كما حضر حفل ختام هذه الدورة السيد عبدالإله عبدالغفار الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة والسيد علي الخاجة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية.

وقد أشاد السيد سلمان رمضان رئيس لجنة المدربين والمدير الفني بالاتحاد البحريني لكرة السلة بالنجاح الكبير لهذه الدورة، مؤكدا أنهم لمسوا رغبة من هؤلاء المشاركين بمواصلة مشوارهم الفني والدخول في مستويات أعلى نحو تطوير سجلهم التدريبي والمهني في مجال تدريب كرة السلة.

وأضاف رمضان أن هذه المشاركة الكبيرة من جانب طلبة الجامعات ومعلمو التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم تدل على الشعبية التي تملكها اللعبة في البحرين، مثنيا على الدعم والمؤازرة من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الذي يمنح اللجنة دعما كبيرا يساهم في خلق بيئة صحية ومثالية للعمل.

من جانبه، عبر عدد من المشاركين في هذه الدورة عن مدى الاستفادة التي تحققت منها، منوهين بالدور البارز للجنة المدربين بالاتحاد البحريني لكرة السلة في إقامة مثل هذه الدورات والبرامج الخاصة بتأهيل الطاقات الشبابية المهتمة باللعبة.

وشهدت الدورة عددا من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية من قبل المدرب سلمان رمضان رئيس لجنة المدربين والمدير الفني بالاتحاد البحريني لكرة السلة والمدرب علي حسين.

كما حاضر في هذه الدورة الدكتورة شريفة سوار في السلوك الرياضي، والدكتور حسين الحداد في مجال المنشطات، والدكتور حسين جعفر فيما يتعلق بالثقافة الرياضية، والحكم الدولي السابق والمراقب الدولي الحالي فاضل غلوم في مجال قانون اللعبة.

وثمن السيد عبدالإله عبدالغفار الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة مشاركة كل من الدكتورة شريفة سوار والدكتور حسين الحداد والدكتور حسين جعفر في هذه الدورة وهو ما ساهم في إثراءها.