+A
A-

آل رحمة: مطلوب المزيد من الجهود لحفظ حقوق العمّال وحمايتهم

قال النائب غازي آل رحمة أن يوم العمّال العالمي فرصة لاستذكار المنجرات العمّالية الكبيرة التي تحققت في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك، لمواصلة العمل والبناء على ما تحقق من مكتسبات وتطويرها بما من شأنه إيجاد منظومة تشريعية عمّالية متكاملة.

وأكّد آل رحمة أن يوم العمال فرصة لمراجعة كافة التشريعات والقوانين العمّالية وسدّ الثغرات الموجودة فيها، كما يشكّل ذكرى هامة لمراجعة الأداء الحكومي في إنفاذ وتطبيق القوانين الحالية.

ورفع آل رحمة أسمى آيات التهاني إلى جميع العاملين والعاملات بالقطاعين العام والخاص في البحرين بمناسبة يومهم العالمي، منوهاً إلى العطاء الكبير الذي يقدّمه جميع العمال بما أسهم ولا زال في نهضة المملكة وازدهارها وتقدّمها في مختلف القطاعات.

وقال آل رحمة "نفتخر بجميع عمّالنا وكوادرنا الوطنية التي تعمل بإخلاص وتفانٍ وتحمل على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتنفيذ وتحقيق جميع الخطط والاستراتيجيات والبرامج التي تنهض بالاقتصاد الوطني وذلك في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وما تتضمنه من رؤى وبرامج طموحة.

وأكّد آل رحمة أن مجلس النواب بقيادة معالي رئيس المجلس أحمد بن إبراهيم الملا أولى التشريعات العمالية اهتماماً كبيراً وقدّم النواب خلال الفصل التشريعي الحالي عدّة مقترحات بقوانين لإجراء تعديلات على قانون العمل في القطاع الأهلي وقوانين أخرى ذات علاقة بالقطاع العمّالي بما من شأنه الإسهام في تعزيز الحقوق العمّالية.

وطالب آل رحمة الجهات المعنية في السلطة التنفيذية بضرورة بذل المزيد من الجهود التي من شأنها توفير المزيد من الضمانات لحفظ حقوق العمال وحمايتهم من الممارسات التعسفية التي تحصل في بيئة العمل.

منوهاً إلى وجود الكثير من الشكاوى بشأن بعض التصرّفات التعسفية وهضم حقوق بعض العمال في بعض المواقع، الأمر الذي ابتكار آليات جديدة في التعاطي مع تلك الممارسات غير القانونية.

وختم آل رحمة بالتأكيد على ضرورة تضافر جميع الجهود الرسمية والأهلية من أجل حفظ حقوق العمال في كافة المواقع.