+A
A-

السجن المؤبد لآسيوي "فري فيزا" يتاجر بالهيروين والشبو في المحرق

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة استئناف شاب آسيوي الجنسية مقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة ويبلغ من العمر 24 عامًا، وأيدت معاقبته بالسجن المؤبد وبتغريمه مبلغ 10 آلاف دينار، وكذلك بحبسه لمدة شهر واحد، عما أسند إليه من اتهامات، وأمرت بإبعاده نهائيًا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، وبمصادرة المواد المخدرة المضبوطة؛ وذلك لإدانته بالإتجار في مادة الهيروين المخدرة، بعدما ضبط بحوزته قرابة 2 كيلوجرام منها فضلاً عن كمية كبيرة من المؤثر العقلي "الشبو".

وتتحصل التفاصيل في أن معلومات كانت وردت لإدارة مكافحة المخدرات، تضمنت أن المستأنف يعمل على ترويج مادة الهيروين المخدرة والمؤثر العقلي "الشبو" بقصد الإتجار، كما أنه يمارس نشاطه المجرّم بمنطقة المحرق.

وبعد التأكد من صحة تلك المعلومات والتوصل لهويته ومقر سكنه، تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وعقب وصول قوة من أفراد شرطة الإدارة لمحل سكن المستأنف بحوالي الساعة 5:00 مساءً تم طرق باب مسكنه ففتح إليهم الباب.

وعقب تعريف الشرطة أنفسهم للمُدان وبمأموريتهم دخلوا لمسكنه، وبالفعل عثروا أثناء ذلك على حقيبة سوداء اللون بداخل غرفته، كان فيها كيس يحتوي على عدد 228 كبسولة ونصف الكبسولة يحتوون على مادة الهيروين، ملفوفين بشريط لاصق ويصل إجمالي وزنهم إلى 1967,8 جرامًا.

كما عثروا على كبسولة أخرى ملفوفة بكيس شفاف تحتوي على مادة كريستالية اللون، ثبت أنها مادة "الشبو" المؤثرة عقليًا، وبفحصها تبين أنا وزنها 166,3 جرامًا.

واعترف المستأنف بما نسب إليه من اتهامات أثناء التحقيق معه، وقال إنه مقيم في المملكة بدون تأشيرة صالحة إذ أنه حضر بتأشيرة زيارة فقط، وادعى خلال التحقيق معه أنه استلم المواد المخدرة من شخص من جنسيته، إذ كان قد اتصل به أحد أصدقائه المقيمين في بلاده، وأبلغه بوجود شخص سيسلمه أغراضًا مهمة عبارة عن هدية، وطلب مقابلته بالقرب من محطة النقل العام في المحرق؛ وذلك لأنه لا يعرف أحد غيره لاستلام الهدية، وبالفعل توجه لتلك المحطة واستلم كيسًا تبين أن بداخله كبسولات تحتوي على مواد مخدرة.

وأشار إلى أنه اتصل مباشرةً بصديقه وأبلغه بأنه سيتخلص من تلك الكبسولات، إلا أن الأخير هدّده بأنه سيبلغ الشرطة للقبض عليه.

هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 18/1/2017، أولاً: حاز وأحرز بقصد الإتجار مادة الهيروين المخدرة والمؤثر العقلي "الشبو" في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، ثانيًا: أقام في البلاد بطريقة غير مشروعة إذ لم يجدد رخصة الإقامة الصادرة له.