+A
A-

زينة برهوم تشارك في إطلاق كتاب تمكين السيدات من خلال الطهي

شاركت السوبرانو الأردنية زينة برهوم في حفل عشاء لإطلاق مشروع كتاب تمكين السيدات من خلال الطهي في الأردن الذي نظمته شركة سيفين سيركلز بفندق لاند مارك عمّان. الكتاب هو الأول الذي يحتوي على قصص ووصفات من العالم العربي لـ54 سيدة ينتمين إلى خلفيات مختلفة، ولهن مواهب متعددة وقصص كفاح حياتية.

الحفل الذي أقُيم خصيصاً من أجل تقديم وصفات مُختارة من الكتاب، تضمنت فعالياته حلقات نقاشية نظمها ممثلون للمجتمع المدني الأردني والقطاعين العام والخاص والمؤسسات الأكاديمية وصناديق التنمية ووكالات المعونة، وجاء الكتاب بإسهامات عديدة من بينها الأكاديمية الملكية لفنون الطهي ووزارة السياحة الأردنية.

ومن المتوقع أن ينطلق الكتاب بنسختين إلكترونية ومطبوعة، وسوف يذهب جزءٌ من إيراداته إلى مبادرة الإطعام للجميع التي تدعم برنامج الأغذية العالمي وتكيّة أم علي، وهي مؤسسة غير ربحية أطلقت مباردة لمكافحة الجوع بالأردن والعالم العربي، وذلك من أجل توفير الطعام للمحتاج والمساهمة في إيجاد حلول مستدامة له حتى يتمكن من إطعام نفسه.

ومؤخراً منحت السفارة الأوكرانية بالأردن السوبرانو زينة برهوم الجائزة الكبرى (Grand Prix)، والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب وغنت فيها لأول مرة الأغنية الشعبية الشهيرة "نهر الدينبر يهدر ويخور" للشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو بالأوكرانية والعربية.

زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية، أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم، وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.

ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.