+A
A-

مجموعة جي إف إتش المالية توزع أرباحا بقيمة 85 مليون دولار أمريكي

أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية اليوم عن اختتام اجتماعي الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للمجموعة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حيث قام المساهمون بالتصويت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 8.72% من القيمة الاسمية للأسهم العادية، بقيمة إجمالية لا تتجاوز 85 مليون دولار أمريكي. هذا وسوف يبدأ توزيع الأرباح خلال 10 أيام من تاريخ الاجتماع السنوي للجمعية العامة. 

كما قام المساهمون بالمصادقة على النتائج المالية للمجموعة لعام 2017، والذي شهد تسجيل مجموعة جي إف إتش ربحا صافيا قويا بلغت قيمته 104.2 مليون دولار أمريكي للعام، مما يعكس النمو الكبير الذي تحقق على كافة أصعدة أنشطة أعمال المجموعة.

كما تضمن الاجتماع المصادقة على تقرير مجلس الإدارة، السياسات الجديدة للبنك، وانتخاب عضو مجلس إدارة جديد، وهو السيد مصطفى خريبة الذي سيشغل المنصب الشاغر الحالي بالمجلس للفترة الحالية المتبقية 2017 – 2019. كما تمت المصادقة أيضا على تقريري هيئة الرقابة الشرعية والحوكمة المؤسسية، إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة لعام 2018 وهيئة الرقابة الشرعية لفترة الخمس سنوات القادمة (2018-2022).

بهذه المناسبة، صرح السيد جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية بقوله:"نحن سعداء بالأداء القوي والأرباح الجيدة التي قامت المجموعة بتوزيعها عن عام 2017. من المؤكد أن هذه القيمة العالية التي تواصل المجموعة تحقيقها للمساهمين تعكس بشكل جلي قوة استراتيجية التنويع التي تنتهجها المجموعة، ونجاحها في استحداث خطوط أنشطة جديدة تحقق مزيدا من الإيرادات، كما تتيح الاستفادة من محفظتنا المتنوعة من الأصول المالية والبنية التحتية."

من جانبه، أضاف السيد هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله:"لقد أثمرت استراتيجيتنا وجهودنا خلال عام 2017 عن تحقيق نمو مستمر، مما عزز من قدرتنا على توزيع أرباح مجزية على السادة المساهمين مرة أخرى هذا العام. وإنه من خلال البناء على الزخم والتقدم الذي حققناه في العام الماضي، سوف نمضي قدما في عام 2018 ببدء حقبة جديدة من التوسع من خلال زيادة عدد وحجم الفرص الاستثمارية التي ستطرحها المجموعة خلال العام، والسعي لتحقيق عمليات تخارج مربحة وتعزيز قيمة محافظنا الحالية. بهذه المناسبة، نود أن نتقدم بخالص الشكر إلى مساهمينا الكرام وإلى الجهات الرقابية لدعمهم المتواصل وثقتهم في جي إف إتش، كما نتطلع إلى تحقيق أداء وعوائد أكثر قوة خلال العام بمشيئة الله."