+A
A-

رئيس أمناء "مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي" يستقبل السفيرة السويسرية

استقبل سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي نائب رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي صباح اليوم، سعادة السيدة مايا تيسافي سفيرة الاتحاد السويسري غير المقيمة لدى مملكة البحرين، حيث كان في الاستقبال نواب رئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي وأعضاء المجلس والأمين العام.

ورحب الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بالسفيرة تيسافي، مشيداً بالعلاقات الثنائية القائمة بين البحرين والاتحاد السويسري وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء على كافة الأصعدة، مستعرضاً سبل تعزيزها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وقد أكد رئيس مجلس الأمناء على أن هذه الزيارة تعتبر بداية نشاطات المركز في تعزيز العلاقات الخارجية التي تحقق تطلعاته نحو العالمية، موضحا بأن ذلك يعد دليلا على سرعة انتشار صدى المركز في المحافل العالمية، على اعتباره انجازا كبيرا للبحرين.

وأشار إلى أهمية الاتحاد السويسري كدولة مؤسسات ومركز دولي معني بالحريات والسلام العالمي ونموذج للتعايش والتعددية، ومنوها إلى التشابه القائم بين كلا البلدين في ترجمة الجهود الإنسانية والمؤسساتية الرامية إلى إرساء مبادئ الاستقرار المجتمعي.

من جانبها، أكدت سفيرة الاتحاد السويسري حرص بلادها على توطيد وتعزيز علاقات الصداقة مع مملكة البحرين، وقد هنئت المملكة وشعبها على صدور الأمر الملكي بإنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، حيث أبدت إعجابها بما تعكسه المملكة من ثراء وتنوع على مستوى الحريات والتعددية والتسامح بين مختلف أطياف المجتمع، مؤكدة على أن المركز سيكون رائدا في مبادراته تجاه العالم.

وقد قام الوفد السويسري بزيارة استطلاعية لمختلف فضاءات مركز عيسى الثقافي، حيث تم استعراض الخدمات التي يقدمها المركز للجمهور، بالإضافة الى زيارة المكتبة الوطنية بالمركز، وقد أبدى الوفد إعجابهم بالمستوى المتميز للخدمات والفعاليات التي ينظمها المركز.