+A
A-

اوروبا تهدد ب "ترسانة " مضادة على رسوم ترامب

قال بيير موسكوفيتشي مفوض الشؤون المالية الأوروبي إن أوروبا تريد تجنب حرب تجارية متصاعدة مع الولايات المتحدة إذا فرضت واشنطن رسوما على واردات الصلب والألومنيوم لكنها تجهز ردا وإجراءات مضادة ستكون فورية.
وأبلغ موسكوفيتشي تلفزيون بي.اف.ام اليوم قائلا: "إذا قرر دونالد ترامب الإجراءات هذا المساء فلدينا ترسانة كاملة تحت تصرفنا للرد بها."
وأوضح أن الإجراءات المضادة ستشمل رسوما أوروبية على صادرات الولايات المتحدة من البرتقال والتبغ والبوربون، مضيفا انه يحق لأوروبا أيضا تقديم شكوى أمام منظمة التجارة العالمية.
وقد تعالت الاصوات الاوروبية المطالبة بالرد على الرسوم التي ينوي الرئيس الامريكي ترمب فرضها على رسوم واردات الصلب والألومنيوم. 
وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان إن على أوروبا أن ترد بحسم على الرسوم الجمركية ، واصفا إياها بالحواجز التجارية التي ستضر بالمصالح الأمريكية في المدى الطويل.
وأبلغ لو دريان قناة سي-نيوز الإخبارية "أوروبا يجب أن تظهر قوتها. يجب أن ترد بحسم."
كما قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يرد إذا فرض الرئيس ترامب رسوما جمركية مقترحة على واردات الصلب والألومنيوم ، مضيفة انه سيكون على الاتحاد أن يتقدم بشكوى أمام منظمة التجارة العالمية.
وقالت تسيبريس متحدثة للتلفزيون الألماني "أعتقد أن علينا، كاتحاد أوروبي، أن نرد، لأن ملف المنافسة هو مع الاتحاد الأوروبي."