+A
A-

تأييد حبس "طالب" سنة واحدة لتسببه بعاهة مستديمة لصديقه

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة، استئناف طالب "16 عامًا"، مُدان بالاعتداء على سلامة جسم صديقه بالمدرسة بضربه "بوكس" على وجهه ما تسبب في تكسر زجاج نظارة المجني عليه ودخوله إلى عينه، وأدى ذلك لحدوث عاهة مستديمة بالأخير نسبتها 5%، وأيدت معاقبته بالحبس لمدة سنة واحدة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ما جاء بحكم المحكمة إذ أن والد المجني عليه كان قد تقدم ببلاغ ضد زميل ابنه في المدرسة بشان الواقعة، إذ اعترف المستأنف بما نسب إليه، وقال إنه والمجني عليه صديقين منذ عدة سنوات، وكانا يلتقيان بعد انتهاء الدوام المدرسي في زقاق خلف منزله بمنطقة الرفاع الغربي.

وأضاف أنه في يوم الواقعة تلقى اتصالاً من المجني عليه للحضور إليه، وعندما التقى به كان الأخير في حالة غير طبيعية، وعرف بأنه كان يشفِّط مادة الغراء "الستوب"، وادعى المستأنف أن الأخير شتم والدته فأحسّ بالغضب الشديد ولكمة بكل قوته حتى كسرته نظارته ودخل الزجاج في عينيه اليسرى، وسقط أرضًا، وعندما سمعه يصرخ من الألم لاذ بالفرار، وهو ما أنكره المجني عليه.

وثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 23/1/2017، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي تسببت في إحداث عاهة مستديمة لم يقصد إحداثها قدرت نسبتها بـ5%.