+A
A-

تأييد السجن 10 سنوات وغرامة 5000 دينار لآسيويَين يبيعان المخدرات

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة معاقبة عاملَين آسيويين "32 و27 عامًا" بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار مع الأمر بإبعادهما نهائيًا عن مملكة البحرين عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها؛ وذلك لإدانتهما بالإتجار في المواد المخدرة والمؤثرة عقليًا لصالح شخص مقيم في بلدهما.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمان للمحاكمة على اعتبار أنهما في يوم 24/2/2017، حازا وأحرزا بقصد الإتجار مادة "الهيروين" المخدرة والمؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، كما أسندت للمتهم الأول أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة "المورفين" المخدرة والمؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

ويتبين من أوراق القضية أن الواقعة تتحصل في أن نقيب بإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، دلت تحرياته على أن المتهم الأول يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد الاتجار بها في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، وعليه استأذن النيابة العامة في ضبطه وتفتيشه وتفتيش مسكنه.

فأذنت له بذلك بتاريخ 23/2/2017، ونفاذًا لذلك وبعد ورود إخبارية بأنه موجود في جسر الملك فهد، انتقل بحوالي الساعة 1:30 صباح اليوم التالي في قوة من أفراد الشرطة للمكان المذكور وتم ضبط المتهم.

وبتفتيش عريف شرطة لمسكن المتهم الأول، عثر فيه على عدد 9 كبسولات بها مسحوق لمادة الهيروين المخدرة ونصفي كبسولة لذات المخدر، ولفافتين من المؤثر العقلي الميثامفيتامين و5 عملات نقدية مخبأة في خزانة ملابسه.

وبسؤال المتهم الأول أقر أنه استلم بناءً على توجيهات شخص يقيم في بلاده عدد 50 كبسولة "هيروين"، والذي طلب منه تسليم 40 منها للمتهم الثاني، وبالبحث والتحري عن صحة ذلك تبين أن المتهم الثاني بالفعل يحوز ويحرز المواد المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

وعلى إثر ذلك تم استأذن النقيب النيابة العامة لضبط المتهم الثاني وتفتيشه وتفتيش مسكنه، وبعد الحصول على الإذن انتقل لمسكنه وتم القبض على المذكور، والذي عثر بمسكنه وبإرشاده أثناء تفتيشه على عدد 28 كبسولة و3 أنصاف كبسولات من ذات المخدر و22 لفافة من ورق القصدير بها المؤثر العقلي "الميثامفيتامين"، كانوا مخبأين أسفل سريره.

واعترف المتهم الثاني أنه استلمها من المتهم الأول وبتوجيهات من ذات الشخص المقيم بلادهما.

وثبت بتقرير تحليل تلك العينات معمليًا، احتواء المواد المضبوطة على مادتي الهيروين والميتامفيتامين، وثبت بتحليل عينة من إدرار المتهمان احتواء إدرار المتهم الأول على مادتي المورفين والميتامفيتامين.