+A
A-

رحلة إلى بالي تساوي ثمن لوح شوكولاتة... نفقات أثرياء أمريكا مقابل المواطنين العاديين

"رحلة إلى مدينة بالي في إندونيسيا تساوي ثمن لوح من الشوكولاتة" هكذا تبدو نفقات أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بالمواطنين العاديين.

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي تقريرا أورد فيه مقارنة بين القوة الشرائية لتكلفة نمط حياة الأثرياء، الذين تقدر ثرواتهم بالمليارات، وبين المواطنين العاديين.

ولفت الموقع إلى أن متوسط دخل الأسرة في الولايات المتحدة نحو 59 ألف دولار في السنة، وفقا لمكتب التعداد الأمريكي. وأوضح "بيزنس إنسايدر" أن المقارنة خاصة بالأثرياء، الذين تبلغ ثرواتهم 2 مليار دولار، وفقا لقائمة مجلة "فوربس" لأثرياء العالم. ​وأشار إلى أنه بمعدل متوسط فإن قيمة دخل الفرد سنويا تصل إلى حوالي 80 مليون دولار. وبهذا المعدل، فإن قيمة دولار واحد للشخص العادي هي نفسها 1355 دولار للملياردير. وهذا يعني أنه عندما ينفق الشخص العادي 100 دولار، ينفق الملياردير في مقابلها 135 ألف و500 دولار.

وأورد الموقع قائمة بأشياء يمكن أن ينفق الملياردير أمواله عليها في مقابل المواطن العادي. وجاء فيها: — عشاء لفردين في أفخر مطاعم نيويورك، الذي تصل تكلفته إلى 1190 دولار، هو بالنسبة للملياردير 0.88 دولار. ​​- رحلة إلى مدينة بالي في إندونيسيا، وتبلغ تكلفتها نحو 1500 دولار، هي بالنسبة للملياردير 1.11 دولار.

فقضاء أسبوع في جناح بأفخر فنادق لاس فيغاس، يصل تكلفته إلى 3360 دولار، هو بالنسبة للملياردير نحو دولارين ونصف. ​- استئجار طائرة خاصة في رحلة حول الولايات المتحدة الأمريكية، وتكلف نحو 90 ألف دولار، هي بالنسبة للملياردير 66 ونصف دولار. ​- سيارة رانج روفر، وسعرها 104 ألاف دولار، هي بالنسبة للملياردير نحو 77 دولار.