+A
A-

"سابق النجوم" في سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018

- 44 يوما على جائزة البحرين الكبرى

- الجولة الثانية للموسم الذي يشهد عددا من التغييرت المثيرة ويقرب الجماهير للسباق

- أبرز السباقات المساندة: الفورمولا 2، البورش GT3

- تجارب وألعاب مثيرة، فرق موسيقية عالمية وأستعراضية وخيمة مليئة بفعاليات ممتعة ومخصصة للأطفال

- التذاكر تباع بسرعة كبيرة لأكبر فعالية سنوية في البحرين!

 

أعلنت حلبة البحرين الدولية وشركة طيران الخليج بالأمس عن استعداداتهما لاستضافة سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018، ضمن الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة لاستضافة سباق الفورمولا وان؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط".

وخلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه كل من المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية السيد شريف المهدي والسيدة ضياء الشكر المدير التنفيذي لشؤون الشركات والعلاقات العامة في طيران الخليج، كشفت حلبة البحرين الدولية عن الفعاليات العديدة التي ستقام خلال سباق الجائزة الكبرى.

كما تم إعلان الشعار الرسمي لسباق هذ العام "سابق النجوم" “Race the Stars"، إلى جانب بدء العد التنازلي للسباق حيث يفصلنا عن جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 44 يوما فقط، وسيقام تحديدا في الفترة من 6 حتى 8 أبريل المقبل، وينطلق سباق هذا العام ليكون السباق الليلي الخامس على التوالي.

وتستضيف حلبة البحرين الجولة الثانية من 21 جولة ضمن تقويم بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2018 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد النجاح المبهر التي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا وان.

وأكد شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية قائلا:" في كل عام، حلبة البحرين الدولية تسعى جاهدة لتقديم أفضل سباق فورمولا وان وكذلك أيضا لسباق جائزة البحرين الكبرى 2018، قواعد جديدة، سائقين جدد، وعدد من التغييرات التي تجعل السباق تجربة للجماهير أفضل من أي وقت مضى."

عام 2017 شهدنا أرقاما قياسية ونجاحا منقطع النظير حيث بلغ عدد الحضور 33 ألف شخص في يوم السباق و93 ألف شخص خلال ثلاثة أيام السباق، وتم بيع المنصة الرئيسية بالكامل ومنصة المنعطف الأول ومنصات الجامعة، إلى جانب تحقيق أرقاما قياسية في مبيعات نادي البادوك وقاعات ضيافة الشركات، وهذا العام أيضا التذاكر تباع بسرعة كبيرة لذا من المتوقع أن نشهد إقبالا يفوق العام الماضي، لذلك نحث جماهيرنا للحصول على تذاكرهم في وقت مبكر.

 

شعارنا لسباق هذا العام "سابق النجوم"، وذلك لتشهدوا تنافس نخبة من نجوم الفورمولا وان وذلك تحت الأضواء في سباقنا الليلي الخامس على التوالي، ومن دواعي سرورونا أن ندعو الجميع للانضمام إلينا هنا في" موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط " لخوض تجربة لا تنسى!"

 

عدد من التغييرات في السباق..

ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى هذا العام في 6:10 مساء، أي 10 دقائق متأخرا من وقت انطلاق السباق في الأعوام الماضية. وقد تم إقرار هذا التعديل الزمني من قبل إدارة الفورمولا وان، بهدف تخصيص المزيد من الوقت لمحطات التلفزيون لإظهار اللحظات الأخيرة قبيل أنطلاق السباق ولجذب مزيد من المشاهدين.

كما أعلنت إدارة الفورمولا وان عن "أطفال خط الانطلاق" حيث سيتم إختيار عدد من الأطفال الموهوبين في القيادة والذين سيقومون بدور كبير، وسيتم إختيارهم من قبل الإتحاد البحريني للسيارات وسيكونون نخبة من المواهب الشابة في مملكة البحرين. كما سيتم إطلاق برنامج بيريللي للفات السريعة للفورمولا وان وذلك في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، وهذا البرنامج يسمح للمشجعين لأخذ لفة على مضمار الحلبة مع سائق فورمولا وان، وسيتم الإعلان المزيد عن هذا البرنامج قريبا. بالإضافة إلى ذلك فإن موكب سائقي الفورمولا وان يقدم فرصة أيضا للمشجعين للانضمام لجولة على مضمار السباق محاكاة لجولة سائقي الفورمولا وان.

كل هذه التغييرات في سياق موسم جديد للفورمولا وان، الأمر الذي سيؤدي حتما إلى تغييرات في الفرق وتجهيزاتها، وأبرزها استعانة فريق الماكلارين بمحركات رينو، وهناك تغييرات في السائقين وأبرزها أنضمام شارلز لكليرك بطل الفورمولا و2 لفريق ساوبر.

ومن أبرز التعديلات الفنية لهذا الموسم على السيارات هو تصميم "هالو" لزيادة حماية مقصورة قيادة سيارات الفورمولا وان والذي سيكون التعديل الأكثر وضوحا للسيارة.

 

أبرز السباقات المساندة للفورمولا وان

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا وان حيث ستستضيف الحلبة هذا العام سباقين مساندين أبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

بطولة الفورمولا 2 المغذي الأساسي لبطولة العالم للفورمولا وان بالسائقين والمواهب الشابة، وستنطلق البطولة في جولتها الأفتتاحية لموسم 2018 في سباق جائزة البحرين الكبرى.

السباق المساند الثاني بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة، وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة تضم البطولة السائقين الأكثر موهبة في المنطقة، وتنطلق الجولة السادسة والختامية للبطولة خلال سباق الفورمولا وان.

 

أبرز الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا وان

حلبة البحرين الدولية تعد جماهيرها ليس فقط بإثارة السباق ولكن بالعديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة للعائلات والتي ستجعل من زيارتهم للحلبة ذكرى لا تنسى حقا، وستمتلئ "القرية الفورمولا وان" وهي المنطقة الترفيهية بمزيج من الفرق الغنائية والاستعراضية القادمة من مختلف دول العالم وهدفها فقط ترفيه جماهير السباق.

وجديدنا لهذا العام هو ثلاث تجارب مثيرة مقدمة لجماهير وزوار السباق العالمي حيث سيجربون فرصة الطيران في الهواء من خلال ثلاث فعاليات أولها: البنجي العكسي، وتجربة السقوط الحر، والفعالية الثالثة سكاي كوستر.

إلى جانب عدد من العروض البهلوانية المثيرة كعروض والفرق المتجولة التي ستمتع زوار السباق.

 

خيمة مخصصة للأطفال بأربع أقسام مميزة

وستخصص حلبة البحرين الدولية للأطفال وخصوصا تحت سن الـ 12 عام خيمة مخصصة لفعالياتهم وللأنشطة المقدمة لهم وذلك في قرية الفورمولا وان الترفيهية وستقسم لأربع أقسام وأبرزها عروض السيرك، والعروض المسرحية، القسم الثالث هو كاندي لاند والقسم الأخير منطقة الألعاب التفاعلية.

كما سيتم الإعلان قريبا عن الحفلات الغنائية لأبرز الفنانين العالميين والمزيد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للسباق.

 

سارع الآن لحجز تذاكرك،،

وللراغبين في شراء تذاكرهم لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج يمكنهم التوجه إلى مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية بمجمع سيتي سنتر البحرين ومن خلال الموقع الالكتروني الرسمي www.bahraingp.com والخط الساخن للحلبة 450000-17-973+، مع بقاء نفس الأسعار لمدة خمس أعوام.

وتتوفر تذاكر المنصة الرئيسية والتي تبلغ 150 دينار بحريني لثلاثة أيام السباق، بينما منصة بتكلو تبلغ 120 دينار بحريني، ومنصة المنعطف الأول 100 دينار بحريني، تذاكرمنصات الجامعة والفوز تبلغ 60 دينار بحريني.

وهذا العام تطرح حلبة البحرين الدولية لأول مرة عروض خاصة على تذاكر منصة بتلكو وذلك بنوعين، التذكرة الأولى ليوم واحد وهو يوم الجمعة 6 أبريل المقبل من السباق حيث يبلغ السعر للتذكرة 60 دينار بحريني، النوع الآخرمن التذاكر هو ليومين من السباق السبت والأحد 7 و 8 أبريل المقبل وتبلغ سعر التذكرة 100 دينار بحريني، فلا تفوتوا هذا العرض الجديد.

للمزيد من المعلومات عن تخفيضات العروض المبكرة وللحجز، يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.