+A
A-

دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات على خط الإنطلاق.. غدا

تفتتح غدا الجمعة رسمياً منافسات دورة الألعاب العربية الرابعة للأندية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري وذلك تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وسيشهد حفل الافتتاح الذي سينطلق الساعة السادسة مساء بتوقيت البحرين كلا من الأمير طلال بن بدر آل سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ومعالي الشي عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وسعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة وفد مملكة البحرين، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

وسيحتضن مسرح المجاز حفل افتتاح الدورة، حيث يتضمن الاحتفال عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يليه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية من مقدم الحفل الإعلامي السوري مصطفى الآغا، ثم رفع أعلام الدول المشاركة، وأداء قسم اللاعبات والحكام، ويلي ذلك كلمة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا، يتبعها كلمة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة.

ويعقب ذلك فيديو خاص بالدورة ثم عرض الافتتاح ودخول الفرق المشاركة على أن تعلن فيما بعد راعية الدورة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي الافتتاح رسمياً وأخيرا تقديم عرض للكاراتيه.

 

البحرين تشارك بـ 8 ألعاب

تسجل مملكة البحرين مشاركتها الرابعة في الدورة منذ انطلاقة النسخة الأولى في عام 2012، حيث حرصت البحرين على المشاركة الفاعلة في جميع النسخ الثلاث وبعدد كبير من الأندية والألعاب.

في النسخة الحالية تشارك المملكة في ثمان ألعاب رياضية من أصل تسع في كلا من كرة السلة (فريق مواهب وزارة شئون  الشباب والرياضة)، الكرة الطائرة (نادي المحرق)، كرة الطاولة (نادي البحرين)، الرماية (نادي البحرين)، المبارزة (نادي الحالة )، ألعاب القوى (نادي البسيتين)، الكاراتيه (نادي أكاديمية البحرين للكاراتيه)، القوس والسهم (نادي البحرين)، بينما لم تشارك البحرين في رياضة الفروسية.

 

وصول خمسة فرق

وصل إلى إمارة الشارقة حتى يوم أمس الخميس خمسة أندية وطنية وهم نادي أكاديمية البحرين للكاراتيه، فريق مواهب وزارة شئون الشباب والرياضة، نادي البحرين للرماية، نادي الحالة للمبارزة، نادي المحرق للكرة الطائرة، كما وصل الوفد الإعلامي على أن يصل غدا الجمعة نادي البحرين للقوس والسهم.

وكانت إدارة البعثة قد استقبلت الأندية والوفد الإعلامي بمطار دبي، كما كان في الاستقبال فريق العلاقات العامة التابع للدورة والذين قاموا جميعاً بإنهاء اجراءات الوصول وتوفير المواصلات وإنهاء إجراءات إقامة البعثة بفندق كوبثرون الشارقة.

 

67 ناديا يمثلون 16 دولة

تشهد النسخة الرابعة من الدورة مشاركة 67 نادياً يمثلون 16 دولة عربية وهم الإمارات (المستضيفة)، البحرين، لبنان، المغرب، فلسطين، ليبيا، الأردن، مصر، الصومال، الكويت، سلطنة عمان، السودان، العراق، السعودية، جيبوتي، الجزائر.

واعتمدت اللجنة المنظمة في النسخة الحالية 9 ألعاب رياضية وهي كرة السلة، الكرة الطائرة، الرماية، المبارزة، السهم والقوس، الفروسية، كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكاراتيه.