+A
A-

اللجنة الأولمبية تطرح أهداف "العاب البحرين الأولى للأطفال"

أفصحت اللجنة الأولمبية عن رؤى و اهداف دورة "العاب البحرين الأولى للأطفال" المؤمل اقامتها في مطلع شهر ابريل القادم كبادرة لغرس قيم و مفاهيم الميثاق الأولمبي و تعزيز مفهوم "الرياضة منهج حياة" للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدي  الموسع الذي  عقد صباح امس بقاعة المؤتمرات بستاد البحرين الوطني بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة  ، امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر والمدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية السيد عبدالجليل ميرزا اسد و مدير دائرة المشاريع باللجنة الأولمبية البحرينية  الوناس مادن و عدد من مدراء دوائر اللجنة الأولمبية  بالإضافة الى  ممثلة وزارة التربية والتعليم   هميان الرويعي و ممثلة وزارة التنمية و الشئون الاجتماعيية  امل البوفلاسة  و جمع كبير من مندوبي  و مندوبات رياض الأطفال فاق عددهم المئة و الخمسين مندوبا و مندوبة.

في بداية الاجتماع رحب  السيد عبدالرحمن عسكر بالحضور مبديا شكره و تقديره للتجاوب اللافت من قبل  رياض الأطفال  كما  قدم جزيل الشكر و التقدير لوزارتي التربية و التعليم و  التنمية و الشئون الاجتماعية على تعاونهم و شراكتهم الفاعلة في العديد من أنشطة و فعاليات اللجنة الأولمبية مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على تنفيذ توجيهات  رئيسها سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة فيما يتعلق بنشر القيم و المبادئ الأولمبية في المجتمع البحريني و ترسيخ مفهوم الرياضة كمنهج حياة تطلعا الى تحقيق الهدف الاسمى وهو خلق مجتمع حيوي و نشط يساهم في تحقيق التنمية  الشاملة للمملكة.

كما قدم شرحا موجزا عن اهداف  دورة العاب البحرين الأولى للأطفال التي تعتزم اللجنة الأولمبية تنظيمها تمشيا مع استراتيجيتها الرامية لخدمة المجتمع البحريني من خلال النشاط الرياضي.

واكد عسكر على أهمية الدور الذي تلعبه رياض الأطفال في تأمين نجاح هذه الفعالية التي تعد الأولى من نوعها في البحرين وانه على ثقة من ان هذه الرياض سوف يكون لها حضورا مميزا  كما هو  حضورهم في هذا الاجتماع التمهيدي الذي يدعو الى التفاؤل بنجاح هذه الألعاب.

بعد ذلك قدم السيد الوناس مادن عرضا مرئيا موجزا عن تجارب عالمية لالعاب الأطفال و مردوداتها الإيجابية ، كما افصح عن نوع الألعاب المقترحة لهذا المهرجان.

بعدها تم فتح باب النقاش و الاستفسار حيث طرحت بعض المقترحات و الملاحظات و الآراء الشخصية التي تم اخذها بعين الاعتبار قبل ان يختتم  السيد عبدالرحمن عسكر الاجتماع بكلمة شكر لكل من حرص على تلبية الدعوة متمنيا للجميع التوفيق.