+A
A-

هرب بالسيارة من خال فتاة فاصطدم بـ3 سيارات

رفضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية (بصفتها الاستئنافية) استئناف شاب "16 عامًا"، أتلف عدد 3 سيارات متوقفة أثناء محاولته الهروب ليلاً من خال فتاة كان ينوي الابتعاد عنها، وأيدت تغريمه مبلغًا مقداره 300 دينار فقط.

وتعود التفاصيل إلى أن مركزًا للشرطة كان قد تلقى بلاغًا، مفاده أن المستأنف قد اصطدم بعدد ثلاث سيارات متوقفة بعدما حاول الرجوع للخلف مسرعًا، فيما أكّد المُبلّغ عن الحادث أن الشاب اصطدم متعمدًا بتلك السيارات، كون أنه كان مسرعًا في الهرب من خال الفتاة التي كانت برفقته حينها بداخل السيارة التي كان يقودها في وقت متأخر من الليل.

وبالتحقيق مع الشاب اعترف انه بالفعل على معرفة منذ حوالي 3 شهور بالفتاة، والتي تبلغ من العمر 14 عامًا، لكن والدتها بعدما علمت بعلاقتهما تقدمت ببلاغ ضده لدى مركز الشرطة مطالبةً إياه بالابتعاد عن ابنتها، مما قرر معه فعلاً الابتعاد عنها خصوصًا وأنه وقّع على تعهد بعدم الاتصال بها مرةً أخرى.

وتابع، أنه في ذات تلك الليلة تلقى اتصالاً من الفتاة نفسها، والتي طلبت منه أن يلتقيا لآخر مرة وبعدها يفترقان، وأن اللقاء سيكون في منزل جدتها، وبالفعل وافق على طلبها الأخير وتوجه إلى منزل جدتها.

وهناك أعطاها هاتفه النقال وطلب منها مسح كل ما يخصها من اتصالات ورسائل وغيرها، لأنه لن يراها عقب ذلك مجددًا، إلا أنه وفي تلك اللحظة انتبه لتواجد خال الفتاة قادمًا بسرعه نحو السيارة التي كانا فيها، ولذلك أدار محرك السيارة خوفًا من تعرّضه للضرب على يديه وعاد بالسيارة للخلف محاولاً الهرب، لكنه ونتيجةً للحركة السريعة اصطدم بـ3 سيارات كانت متوقفة بالموقع.

هذا وثبت للمحكمة أن المستأنف ارتكب في ليلة 23/6/2017، الآتي:

أولاً: أتلف عمدًا هيكل السيارات الثلاثة المبينة النوع والوصف بالأوراق والمملوكة للمجني عليهم الثلاثة.

ثانيًا: عرّض المجني عليها الحَدَث للانحراف، بأن قام بأفعال من شأنها إفساد أخلاقها.