+A
A-

خالد الرميحي: نمو القطاع العقاري محفز لنا في إدامة لمواصلة الاستثمار في المشاريع العقارية

أكدت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) على الفرص الاستثمارية التي يتسم بها سوق البحرين ويتمتع به من مقومات تتسم بالاستقرار والنمو المطرد، والتي توفر مزايا جاذبة للمستثمرين في مختلف القطاعات.
وأشار مجلس الإدارة الجديد، الذي تم تعيينه مؤخرًا لمدة ثلاث سنوات بقرارٍ من رئيس مجلس إدارة ممتلكات نائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إلى تطلعه للبناء على قوة هذه المقومات الاقتصادية لمواصلة تطوير الاستثمارات العقارية لشركة إدامة، بحيث يتم التوظيف الأمثل للعقارات المملوكة من قبل الحكومة. 
وبمناسبة تعيين مجلس الإدارة الجديد، رفع سعادة السيد خالد الرميحي رئيس مجلس الإدارة خالص الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على الدعم المستمر الذي تقدمه عبر المسيرة التنموية الشاملة لمواصلة النهوض بمقومات التنمية الاقتصادية، مؤكدًا أن مجلس الإدارة سوف يضع خبراته لخدمة المملكة عبر الإسهام في تدعيم البيئة الاستثمارية خاصة في القطاع العقاري. 
كما قدم الرميحي خالص الشكر إلى نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة إدامة في دورته السابقة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على جهوده الكبيرة وعطائه اللامحدود في دعم وتطوير المشاريع الاستثمارية للشركة.
وتستثمر الشركة حاليًا في عدد من المشاريع العقارية المهمة في القطاعات التجارية والسياحية بما يسهم في دعم وتنويع وتنمية الاقتصاد البحريني. 
وتشمل مشاريع الاستثمار الحالية، مشروع "سعادة" الذي يهدف إلى ربط سوق المحرق القديم بواجهة بحرية عصرية معززة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية وإضافة موقف مركزي للسيارات في المحرق. 
كما وتضم محفظة شركة إدامة الاستثمارية مشروع مواقف سيارات متعدد الطوابق في العدلية "ذا تيرمينال"، ومشروع إنشاء منطقة ثقافية ذات طابع فرنسي "فيرساي بلازا"، وإنشاء محلات تجارية في مدينة عيسى "شروة"، بالإضافة إلى تطوير ساحل بلاج الجزائر الذي سيضم فندق الفيرمونت.
وقال سعادة السيد خالد الرميحي:"يشهد القطاع العقاري في البحرين نموًا متسارعًا بسبب ارتفاع الطلب على العقارات السكنية وعقارات قطاع التجزئة، وكذلك العقارات السياحية مثل الفنادق والمنتجعات السياحية بسبب الزيادة المطردة في عدد الزوار لمملكة البحرين. وتشير البيانات الصادرة في التقرير الاقتصادي الفصلي الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية إلى نمو القطاع العقاري بنسبة 4.9% في النصف الأول من عام 2017 مقارنة بنسبة نمو بلغت 2.8% عن العام 2016 إجمالاً. تعتبر هذه البيانات محفزة لنا في شركة إدامة لمواصلة الاستثمار في المشاريع العقارية التي تستهدف الطلب المتزايد من قبل الأفراد وقطاع الأعمال".
وقد صدر التشكيل الجديد لمجلس إدارة إدامة بتعيين السيد خالد عمرو الرميحي رئيساً، وبعضوية كل من: سعادة الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة، والدكتور ماهر عبدالعزيز الشاعر، والسيد ياسر عبدالجليل الشريفي، والسيد ظافر أحمد العمران، والسيد أمين أحمد العريض، والسيدة هالة علي يتيم، والسيد حسين محمد رجب، والسيدة رشا محمد سبكار، ولذلك لمدة 3 سنوات