+A
A-

خالد بن حمد يشيد بالتنظيم وبالأجواء الحماسية التي شهدتها بطولة أفريقيا للملاكمة

البطولة شهدت 4 نزالات والأبرز النزال الرئيسي بين أرامي ومكسيموس

شاهد: هدفنا ترجمة توجيهات خالد بن حمد ببناء فريق قوي

بوناصر: نشكر خالد بن حمد على دعمه لمشاركة الفريق في هذه البطولة

الإماراتي البلوشي: فكرة مميزة ولدينا خطة لتنظيم المزيد من البطولات

الإماراتي عارف: نثمن جهود خالد بن حمد الداعمة للرياضات القتالية بالمنطقة

فردنانديز: بطولة الموسم وأفريقيا كانت تنتظر من سيكون ملكها

مونتروند: البطولة استطاعت أن تحقق النجاح والتميز

 

هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة جمهورية الرأس الأخضر على نجاح بطولة أفريقيا للملاكمة التي أقيمت فجر "الأحد" الموافق 10 ديسمبر الجاري، والتي شهدت نزال ملاكم فريق KHK BOXING فيصل أرامي والملاكم الكونغولي جونيو مكسيموس بفئة الوزن الثقيل على حزام "#ملك_إفريقيا".

وقال سموه: "نهنىء جمهورية الرأس الأخضر على نجاح فعاليات بطولة أفريقيا للملاكمة، التي شهدت نزال ملاكمنا فيصل أرامي بالملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس، والذي شهد حماسا وإثارة بين الملاكمين حتى الجولة الأخيرة والتي انتهت بتعادل الملاكمين، إلا ان لجنة التحكيم كان لها رأي آخر في ترجيح فوز الملاكم مكسيموس في هذه المواجهة".

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد تميزت هذه البطولة بالتنظيم والحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ صالة الحدث، والذين تفاعلوا مع الأجواء الحماسية للنزالات المصاحبة للنزال الرئيسي لهذه البطولة، والذي كان له الأثر الواضح في إبراز البطولة بالشكل الذي انعكس على تحقيقها النجاح المطلوب".

وقد وجه سموه الشكر والتقدير للجنة المنظمة للبطولة التي أشرفت على تنظيم هذا الحدث والمكوّنة من شركة GREEN STUDIO من جمهورية الرأس الأخضر وشركة DB LUXERY EVENTS من دولة الإمارات العربية المتحدة، واللتين حرصتا على إقامة هذه البطولة وسط أجواء من الإثارة والتشويق، متطلعا سموه في الوقت ذاته لإقامة المزيد من هذه البطولات التي تعزز ثقافة انتشار رياضة الملاكمة في جميع الدول وتدفع الشباب نحو ممارستها، وتساهم في تطوير وارتقاء هذه الرياضة.

خالد بن حمد يتوج الملاكم مكسيموس

توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس بحزام بطولة أفريقيا للملاكمة والتي أقيمت تحت شعار #من_سيكون_ملك_أفريقيا، وذلك بعد فوزه في النزال الرئيسي للبطولة على الملاكم فيصل أرامي بقرار لجنة التحكيم، بعد انتهاء النزال في جولته العاشرة والأخيرة بتعادل الملاكمين. وقد هنأ سموه الملاكم مكسيموس بهذا الفوز متمنيا له النجاح في محطات ومشاركات قادمة.

السلام الوطني البحريني يعزف في الحدث

عُزف السلام الوطني لمملكة البحرين في بطولة أفريقيا للملاكمة وسط حضور وتواجد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بحلبة النزال، وذلك سبق انطلاقة النزال الأخير في البطولة والذي جمع بين ملاكم فريق KHK BOXING فيصل أرامي والملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس.

5 نزالات في البطولة

شهدت بطولة أفريقيا للملاكمة إقامة 5 نزالات، حيث بدأت بالنزال الأول بين الملاكم إليخاندرو سيلفا والملاكم أدميلسون كيفين في وزن 52 كيلوجرام، والنزال الثاني الذي جمع بين الملاكم جيرسون روتشا والملاكم جيرسون فاريلا في وزن 56 كيلوجرام، والنزال الثالث الذي جمع بين الملاكمين هيرناني جوميز وكارلوس مونتيرو في وزن 64 كيلوجرام. والنزال الرابع بين الملاكمين سيفونيلو بورجيز وجولسون سيميدو في وزن 85 كيلوجرام.  ويعتبر النزال الرئيسي للبطولة بين ملاكم فريق KHK BOXING فيصل أرامي والملاكم الكونغولي جونيو مكسيموس في وزن 98 كيلوجرام، هو الأبرز في هذا الحدث، والذي أقيم على حزام البطولة الذي حمل اسم "ملك أفريقيا".

بناء فريق قوي

قال الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد السيد محمد شاهد: "الملاكمة مختلفة كرياضة عن فنون القتال المختلطة أو أي رياضة أخرى، فالملاكمة تعتمد على شخصية الملاكم ليتطور، وأعتقد أن الملاكم فيصل أرامي يمتلك هذه الشخصية، وما زلنا نبحث عن ملاكمين يمثلون فريق KHK BOXING، وأعتقد أن بطولة أفريقيا للوزن الثقيل هي القمة التي من الممكن أن نبدأ بها، وذلك كما عودنا دائما سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يبدأ بالقمة على أساس قوي جدا ولا مجال للخسارة".

شكرا خالد بن حمد

من جانبه، قال مدير فريق خالد بن حمد للملاكمة السيد فابيان بوناصر: "نحن سعداء جدا أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أتاح لنا المشاركة في بطولة أفريقيا للملاكمة، وهي بطولة كبيرة جدا، ساهمت في دعم حضور البحرين على مستوى رياضة الملاكمة العالمية"، مضيفا أن سموه وضع الاستراتيجية التطويرية لرياضة الملاكمة البحرينية، من خلال تدشين فريق سموه، والذي سيكون نواة للمنتخب الوطني خلال المستقبل القريب في المشاركات القادمة.

حضور مميز

وقال ممثل شركة DB LUXERY EVENTS الإماراتية السيد عباس البلوشي: "إن فكرة إقامة البطولة بجمهورية الرأس الأخضر كانت مميزة، نظرا للإقبال الكبير الذي شهدته البطولة لاسيما حضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعم لنجاح هذا الحدث"، مضيفا أن البطولة حققت أهدافها التي ارتكزت على تعزيز نشر رياضة الملاكمة، موضحا أن الشركة ستتجه للإقامة مزيد من البطولات الخاصة بهذه الرياضة في المستقبل.

جهود كبيرة

نوه ممثل شركة DB LUXERY EVENTS الإماراتية السيد عارف أحمد بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم الرياضات القتالية بمملكة البحرين وبمنطقة الخليج، مؤكدا أن سموه ساهم في تعزيز ثقافة هذه الرياضات لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، مشيرا إلى أن سموه اتجه الآن نحو تعزيز نشر رياضة الملاكمة، والتي سيكون لها شأن كبير على مستوى المملكة ودول المنطقة في المستقبل القريب.

بطولة الموسم

من جانبه، قال الشريك المؤسس لشركة GREEN STUDIO من جمهورية الرأس الأخضر السيد إيميليو فرنانديز: "هذه بطولة الموسم والجميع في أفريقيا كانوا في انتظارها لرؤية من سيفوز بلقب ملك أفريقيا. وملاكم فريق خالد بن حمد للملاكمة فيصل أرامي ملاكم مميز وحاصل على أربعة ألقاب، وقد نافس الملاكم الكونغولي مكسيموس الذي لم يخسر في 7 نزالات سابقة. فنحن سعداء جدا بهذا النزال الذي شهدته هذه البطولة، والذي ساهم في نجاحها بالشكل المطلوب".

نجاح وتميز

من جانبه، قال الرئيس التتنفيذي لشركة GREEN STUDIO من جمهورية الرأس الأخضر السيد ساولو مونتروند: "إن البطولة هو حلم بالنسبة لي بوجود الملاكمين المشاركين بجمهورية الرأس الأخضر، وأبرز النزالات كان النزال الذي جمع الملاكمين البطلين فيصل أرامي وجونيو مكسيموس. فالبطولة لاقت صدى واسعا في أفريقيا، واستطعنا أن نحقق من خلالها نجاحا وتميزا بوجود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مؤسس منظمة خالد بن حمد والحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات صالة الحدث".