+A
A-

جرافيتي تستعد لاستضافة كأس العالم للطيران الحر الداخلي

جرافيتي اندور سكاي دايفينغ (جرافيتي) تستعد لإستضافة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018 وبذلك فهي تعلن عن بطولة "فلايت فايترز 2017" للطيران الحر الداخلي، البطولة الحاسمة قبل إستضافة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018، والتي ستقام بنفق جرافيتي الهوائي الزجاجي وذلك من 1 إلى 3 ديسمبر من العام الجاري.

وبهذه المناسبة، تتقدم شركة جرافيتي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان والتقدير إلى الداعم الأول لجرافيتي ولرياضة الطيران الحر الداخلي، صاحب السمو الملكي، الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، وإلى سعادة الشيخ محمد بن راشد بن محمد آل خليفه، رئيس مجلس إدارة شركة جرافيتي اندور سكاي دايفينغ لجهوده المشكوره لاحتضان هذه الرياضة والارتقاء بها عالميا، وإلى وزارة شئون الشباب والرياضة وجميع المؤوسسات التي تساهم في انجاح هذه البطولات وإبراز دور مملكة البحرين على الصعيد الرياضي والسياحي وجعلها منصة رياضية في جميع المحافل العالمية.

فتشهد البطولة في نسختها الثانية إقبالاً كبيراً على المشاركة حيث سجل حتى الآن اكثر من 60 لاعبا ولاعبة من جميع دول العالم. وقد سجل في مسابقة التشكيلات المكونه من 4 متسابقين (الفئة المفتوحة AAA) للطيران الحر الداخلي بطل العالم الأول في منافسات "بطولة العالم 2017" فريق "هايابوسا" والبطل الثاني فريق "ويمبي هاي رولز". كما سجل الفريق الفرنسي النسائي الحائز على المركز الأول في مسابقة التشكيلات المكونه من 4 متسابقين للنساء (الفئة المفتوحة AAA)، وايضا بطلة العالم الشابة في فئة الحركات الحره الفردية للناشأين (Freestyle- Junior) السنغافورية "كيره بوه". هذا بالإضافة إلى أبطال بريطاني 2017 وبطولة "ويند جيمس 2017" في فئة الحركات المركبة المزدوجة  (2 way Dynamic)"جوش اودونجو" و "لووك وارن".

ومما سيزيد هذه البطولة حماس ومتعة مشاركة الطفلاتان "فيرا بوه" "وكيا ميناجيما" في الفئة المفتوحة للحركات الحره الفردية واللآتي يبلغان من العمر ثمان سنوات وستنافسهم في هذه الفئة لاعبة جرافيتي الشابة البحرينية الشيخة فاطمة بنت أحمد آل خليفة. هذا بالإضاقة إلى مشاركة أربع فرق من جرافيتي بقيادة الرياضيين "بن روون" و"غارث لويس" وآخرين من كافة دول العالم وذلك في الفئات التنافسية المختلفة للطيران الحر الداخلي.

ومن هذا المنطلق، يباشرفريق العمل بجرافيتي استعداداته لتنظيم هذه البطولة وتجهيز المنشأة لإستضافة المتسابقين والوفود المشاركة وتأمين جميع المتطلبات والمستلزمات التقنية والإلكترونية. فبدأت الفرق المشاركة الوصل إلى أراضي المملكة بتاريخ 25 من الشهر الجاري لخوض التدريبات المكثفة في نفق جرافيتي حتى يوم المنافسة.

وأشارت خوله الحمادي، المدير العام بجرافيتي اندور سكاي دايفينغ إلى  أن عدد المشاركين بلغ اكثر من 60 لاعبا ولاعبة، وأن القائمين على البطولة يأملون في زيادة العدد خلال الأيام المقبلة، حيث سيبقى باب التسجيل مفتوحاً حتى 30 نوفمبر الجاري، بينما ستقام قرعة التشكيلات يوم الجمعة الموافق 1 من ديسمبر على أن تنطلق بعدها المنافسات مباشرة في اليومين التاليين. أضافت قائلة: "نتمنى مشاركة أكبر عدد من اللاعبين في هذه البطولة، فهنالك عدد كبير من المنافسين في جميع انحاء العالم اللذين يمارسون رياضة الطيران الحر الداخلي، وهدفنا استقطابهم وتشكيل قاعدة قوية من المواهب القادرة على تغذية هذه الرياضة في المرحلة القادمة استعدادا لإستضافة كأس العالم الثالث للطيران الحر الداخلي 2018 بمملكة البحرين". مؤكدة على أن المستوى الفني في البطولات في تصاعد مستمر من بطولة لآخرى وأن المشاركين في العادة يقدمون أداء كبير يساهم في رفع مستوى المنافسة بين المشاركين.

وأشادت الحمادي بدور جميع الرعاة في هذه البطولة وعلى رأسهم الناقلة الوطنية شركة طيران الخليج، فندق "ذي كي"، "فيتنس فيرست" ومطعم "بوشيدو" على دعمهم وتعاونهم معهنا في هذا الحدث، شاكرة لهم هذه الشراكة المجتمعية لدعم هذه الرياضة وإبراز وتعزيز مكانة مملكة البحرين عالميا.

وبهذه المناسبة تود جرافيتي ان تدعو الجميع للحضور ومشاهدة البطولة مجانيا والاستمتاع بأجواء التنافس مع نخبة المتسابقين.