+A
A-

بوابة امواج في المزاد العلني 29 نوفمبر .. تخفيض سعره 15%

قررت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة تأجيل بيع مشروع بوابة أمواج المدرج ضمن المشاريع العقارية المتعثرة بالمزاد العلني حتى يوم 29 من شهر نوفمبر المقبل لإتاحة المزيد من الوقت للمهتمين بشراء المشروع وضمان الحفاظ على حقوق جميع الأطراف من خلال هذه الخطوة.
كما قررت اللجنة تخفيض السعر المبدئي للمشروع بنسبة 15% لتصبح القيمة المبدئية للمشروع كاملًا 30 مليون وخمسمائة ألف دينار بحريني. علمًا بأن هذا المزاد هو الفرصة الأخيرة لطرح هذا المشروع بالكامل للبيع في الفترة المقررة أمام الراغبين من المستثمرين من الشركات والأفراد. وبينت اللجنة إلى أنه في حال تعذر بيع المشروع كاملا بالمزاد العلني سيتم اتخاذ القرار ببيعه مجزئاً.
ويأتي هذا الإجراء بعد استنفاد جميع السبل لإعادة حقوق مشتري الوحدات انطلاقًا من دور اللجنة في اتباع الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق جميع الأطراف وسرعة العمل على المعالجة الفعالة لملف المشاريع العقارية المتعثرة، بما يسهم في تعزيز مكانة وسمعة البحرين في القطاع العقاري ودعم ثقة المستثمر في هذا القطاع وتنشيطه عبر تطوير مقوماته والأسس التنظيمية التي يرتكز عليها.
وأكدت اللجنة على استنادها في طرح مشروع بوابة امواج في المزاد العلني على الإجراءات المهنية وذلك بعد استنفاد كافة الوسائل لحله. وتنفيذا للإجراءات القانونية التي تسير عليها اللجنة لحفظ الحقوق ومعالجة هذا الملف بشكل متكامل.
والجدير بالذكر أن اللجنة عينت شركتي «مزاد» المتخصصة في إجراءات المزاد العلني في البحرين، و «كلاتونز»، شركة الاستشارات العقارية الدولية في المزاد العلني لتنظيم وإدارة إجراءات بيع «بوابة أمواج» وذلك تحت إشراف مباشر منها.
ويتكون المشروع من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقاً ويتسعان لـ 384 شقة، بالإضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلاً. ويشمل المشروع أيضاً برجاً مخصصاً لفندق مؤلف من 143 غرفة. ويحتل مشروع «بوابة أمواج» مساحة أرض تبلغ 33,391 مترًا مربعًا، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.