+A
A-

رئيس البتروكيماويات يستعرض قصة نجاحاته ويدعو الشباب لاغتنام الفرص

استضافت فعاليّة "حديث إنجاز" التي نظمتها مؤسسة إنجاز البحرين يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر 2017، تحت رعايّة صاحبة السمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز البحرين، الدكتور عبد الرحمن جواهري رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، الذي تحدث بدوره عن تجربته المهنية والحياتية للحضور من الشباب والمدعوين، مشاركا بذلك الضيوف في رحلته لإلهام الشباب المستهلين رحلة عملهم في هذه الحياة.

وقد احتفلت إنجاز البحرين بحضور سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين، أعضاء مجلس الإدارة، الضيوف من كبار الشخصيات والضيوف الكرام، بتحقيق أعلى درجات الأداء المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حصدت المؤسسة على الدرجات الاستثنائية خلال التقييم السنوي لمؤسسة إنجاز العرب، حيث أثبتت إنجاز البحرين قدرتها على الاحتراف في التخطيط والتنفيذ، وتحقيق التوقعات، والإمتثال للمعايير، والسياسات والإجراءات.

كما وتقوم المؤسسة بتنظيم هذه الفعالية بصورة دورية ليتحدث من خلالها الخريجون السابقون بهدف تبادل الأفكار، واستعراض أفضل الممارسات، والدروس المستفادة، وذلك من خلال قصص النجاح التي يرويها عدد من قادة المجتمع البحرينيين الذين يحضرون هذا الحدث.

وقد تطرق ضيف الفعالية، الدكتور جواهري في سؤال حول شغفه بالعمل مع مؤسسة إنجاز البحرين، ومدى أهمية التطوّع في المجتمع البحريني، قائلا بأن إنجاز تُمثل جميع ما يؤمن به من مبادئ وأفكار وتطلعات، منوهاً في هذا الصدد بالتضحيات الكبيرة التي بذلتها صاحبة السموّ الشيخة حصّة بنت خليفة آل خليفة التي تولي هذا الكيان الرعاية الدقيقّة منذ أن بادرت سموّها بتأسيسه ووضع لبناته الأولى قبل عدة سنوات مضت، حيث آمنت بأن هذا الكيان سيستطيع يوماً ما ترك بصمات واضحة على الشباب وتوجهاتهم ومستقبلهم وخياراتهم المتاحة لهذا المستقبل، إضافة إلى إسهامات العاملين والمتطوعين في فعاليات هذا الكيان، حيث شاركوا بجهودهم في تشجيع التطوّع وتقديم الخبرات العملية لقطاع واسع من طلبة وطالبات المدارس المشاركة في البرامج المتنوعة التي قدمتها مؤسسة إنجاز منذ تأسيسها وحتى يومنا الحاضر.

وفي سؤال حول أهم وأكبر التحديات التي واجهته في حياته، وكيف تمكّن من التغلّب عليها، قال رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات: "أدركت مدى قوة التفكير الإيجابي وتأثيره، وتعلمت كيفيّة خلق القادّة، وأهمية اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، فالسلطة دون القدرة على اتخاذ القرار ستؤدي دون شك إلى فوضى خطيرة، كما أن القوة دون التعاطف إنما تقود إلى القسوة والتي هي أكثر وأشد خطورة".

وأضاف أن الإدارة محفوفة بالكثير من المتغيرات والثوابت، وبالتالي يتعين على القائد اتخاذ القرارات حتى لو كانت تلك القرارات صعبة ومؤلمة، غير أنه لا ينبغي أن تستند هذه القرارات على اعتبارات أو مصالح شخصية، كما يجب ألا تنطوي على إساءات إلى الأفراد.

كما واسترسل إلى بدايات مشواره والأسرة الداعمة التي شكلت مصدرا أساسيا لتشجيعه على الاهتمام بالعلم والثقافة، كما غرسوا في نفسه الثقّة، وأهمية احترام جميع الناس على اختلافاتهم، والاقبال على مساعدة الناس كلما كان ذلك ممكناً.

وأكد في ختام حديثه على ضرورة أن يؤمن كل فرد منّا بنفسه وبقدراته وبأهمية ما يقوم به من عمل، ليتحقق له الطريق الحقيقي للنجاح.

وبهذه المناسبة أعربت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز البحرين، عن سعادتها الكبيرة للنجاح الكبير الذي واكب فعالية "حديث إنجاز" لهذا العام بحضور أكثر من 250 شخص، وأثنت على حديث الدكتور عبد الرحمن جواهري رئيس مؤسسة إنجاز الذي نجح في تسليط الضوء على تميزه من خلال التركيز على المحطات التي أسهمت في نجاحه وبروزه كأحد القياديين الذين تفخر بهم المملكة في المجال الصناعي. وأكدت أن مؤسسة إنجاز ماضية في تحقيق النجاحات في المجتمع البحريني، مشيرة إلى أنه على الرغم من حداثة تأسيسها، إلا أن المؤسسة قد جذبت الأنظار إليها عبر سعيها المستمر إلى توفير مختلف الخبرات لتهيئة الشباب لتفهم اقتصاديات الحياة، وذلك بالتعاون المثالي مع نخبّة من رجال الأعمال في المملكة والمعنيين بالتثقيف، الأمر الذي أسهم في استقطاب مختلف الخبرات وطرح آفاق واسعة أمام الطلاب لمساعدتهم على استكشاف إمكانياتهم وما يمتلكونه من مهارات مختلفة.

وامتدحت سموها الأدوار المهمة التي يقوم بها فريق العمل التابع للمؤسسة برئاسة الدكتور عبدالرحمن جواهري، والذي أحسن قيادة المؤسسة ونجح في تأمين مركزها الثابت في المجتمع، وتطبيق أدوات الإدارة الحديثة في إدارة المؤسسة مع الحرص على الالتزام بروح الفريق الواحد. كما اثنت على جهود المتطوعين الذين قدموا مساعدة كبيرة للمؤسسة، مشيرة بأنه لولا إخلاصهم وإقبالهم على التطوع ما كانت لتستطيع انجاز ترجمة أحلامها إلى واقع ملموس.

وقد أتاح هذا الحدث للشباب فرصة تواصل قيّمة مع ممثلي الشركات الرائدة في مملكة البحرين، رجال أعمال بحرينيين، والمؤسسات التي تمكّن الشباب وتدعم رائدي الأعمال المبتدئين مثل تمكين، كوربوريت هب ومجلس التنمية الاقتصادية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة إنجاز البحرين هي جزء من مؤسسة (Junior Achievement) العالمية التي تعمل حول العالم، ولها حضور في أكثر من 119 دولة في العالم. وهي مؤسسة غير ربحية تحظى بدعم من الشركات والأفراد في المقام الأول، ويدير مجلس إدارة إنجاز البحرين نخبة مؤهلة من الرؤساء التنفيذيين الذين يمثلون كبريات المؤسسات والشركات والأفراد ممن يجمعهم هدف واحد وهو التفاني لتحقيق مهمة إنجاز البحرين التي تتلخص في "إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الإقتصاد العالمي".

ويبذل العاملون في مؤسسة إنجاز البحرين وعلى رأسهم سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي للمؤسسة جهوداً كبيرة في مد يد المساعدة والمساندة للبحرينيين خاصة الفئات الشابة في المجتمع والعمل معهم عن كثب لمساعدتهم على اختيار القرارات الصحيحة التي من شأنها أن تساعدهم على تقرير مستقبلهم، واتخاذ القرارت السليمة فيما يتعلق بمستقبلهم.

وتهدف المؤسسة إلى توعية الشباب بقيمة العمل في الحياة وتعريفهم على أخلاقيات العمل، كما تسعى إلى تطوير المهارات العملية والشخصية لديهم وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل، كما تسعى المؤسسة لخدمة المجتمع من خلال البرامج التي تتواصل بشكل مباشر مع الفئات الشابة على مدار العام، حيث تقدم المؤسسة برامج تعليمية متنوعة في مجال الاقتصاد، موجهة إلى طلبة المدارس في المراحل الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى طلاب الجامعة، الذين يمثلون الضمان الأول لبقاء مملكة البحرين قوية ومزدهرة في ظل النظام الاقتصادي العالمي.