+A
A-

خليجي يجلب معه ربع كيلو "حشيش" مدعيًا أنه للاستعمال الشخصي

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، غيابيًا، متهمًا خليجيًا، بسجنه لمدة 15 عامًا وأمرت بتغريمه مبلغ 5000 دينار وبمصادرة المضبوطات؛ وذلك لإدانته بجلب مواد مخدرة عن طريق جسر الملك فهد.

وتعود التفاصيل حسب حكم المحكمة إلى أن المتهم اعترف بأنه توجه بسيارته من مقر سكناه في بلاده إلى منطقة أخرى وتقابل مع أحد الأشخاص من الجنسية الإفريقية، واشترى منه كميةً من مادة الحشيش مقدارها 250 غرامًا، بقيمة 600 دينار، وعاد لمقر سكنه.

وأضافت أنه قرر بوضعه للمادة المخدرة بمكان فتحة السقف بسيارته، وفي اليوم التالي ظهرًا توجه قادمًا إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد، وعند وصوله لمنطقة الجمارك تم تفتيشه ذاتيًا وتفتيش السيارة بالاستعانة بأحد كلاب جناح الأثر.

وعثر ضباط الجمارك على المادة المخدرة في المكان المذكور، كما عثروا على قطعة أخرى في صندوق السيارة الخلفي، وبسؤاله عنها قال إنها مخصصة للاستعمال الشخصي وبقصد التعاطي فقط.

وثبت للمحكمة ان المتهم بتاريخ 18/2/2017، أولاً: جلب بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المرخص بها، ثانيًا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها.