+A
A-

الزراعة: الخميس آخر موعد للتسجيل في سوق المزارعين

أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني ان اخر موعد للتسجيل أمام المزارعين الراغبين بالمشاركة في فعاليات سوق المزارعين في نسخته السادسة هو يوم بعد غد الخميس بالطريقتين الالكترونية والمباشرة.
ووجه سعادة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية الدعوة إلى جميع المزارعين البحرينيين الى سرعة التسجيل بهدف المشاركة في سوق المزارعين في نسخته السادسة.

وأشار الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة في تصريح لوكالة انباء البحرين "بنا" إلى أن إقامة سوق المزارعين للعام السادس على التوالي يأتي انطلاقا من توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة - حفظها الله - وترجمة للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والتي تحظى برعاية كريمة من قبل صاحبة السمو، بهدف دعم المنتج البحريني وتشجيع المزارعين المحليين للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة والمنتجات الزراعية البحرينية.

وقال أن السوق يهدف في المقام الأول إلى دعم المزارع البحريني وتحقيق آماله وطموحاته واستكمال منظومة التسويق المحلى لمنتجاته، وكذلك تحقيق الانتشار الكامل للمنتجات المحلية على مستوى كافة أرجاء المملكة.

وأضاف أن هناك اشتراطات تم وضعها للمشاركين في السوق بان يكون المزارع لديه رخصة زراعية مسجلة لدى الزراعة وأن تكون المنتجات التي يعرضها من إنتاج بحريني وليست مستوردة نهائياً وأن تكون منتجها معلومة المصدر وفقا للبيانات التي يقدمها بتفاصيل كاملة عن منتجاته فضلاً عن تقديمه للسجل التجاري والبطاقة الشخصية.

الجدير بالذكر أن مشروع سوق المزارعين استطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً في نطاق دعم المنتجات الزراعية المحلية للنهوض بالواقع الزراعي والمساهمة في دعم الإنتاج الوطني وتوفير منتج محلي بأيدي بحرينية منذ تدشينه في ديسمبر 2012 وحظي بإقبال جماهيري في ظل ارتفاع عدد العارضين وباهتمام من جانب مسؤولي الزراعة بدول مجلس التعاون الخليجي الذين زاروا السوق عدة مرات من اجل نقل التجربة إلى أسواقهم المحلية.