+A
A-

حشود غفيرة تشارك بمسيرة المشي مع الكفيف بساحل الفاتح

تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، نظمت جمعية الصداقة للمكفوفين مسيرة للعام الرابع على التوالي تحت شعار (مساندة المجتمع للكفيف واجبنا جميعاً) والتي أقيمت اليوم السبت بمناسبة (اليوم العالمي للعصا البيضاء)، بساحل الفاتح والنادي البحري، حيث شهدت الفعالية مشاركة كبيرة من قبل العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجاليات وبعض الأسر المنتجة، بهدف التعرف على الأسلوب الأمثل في مرافقة المكفوفين وفق الأنظمة الدولية.

ومن جانبه أكد معالي محافظ العاصمة أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق إنساني ومجتمعي، مما يؤكد حرصها الدائم على دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع كونهم جزء لا يتجزأ منه، والذي يأتي تفعيلاً لدور الشراكة المجتمعية في خدمة المجتمع والمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأشار معاليه أن دعم المجتمع لذوي الاحتياجات الخاصة له دور أساسي تكاملي في رفع مستوى العزيمة والإرادة لديهم من أجل تحقيق تطلعاتهم، مؤكداً سعادته أن الإنسان العاجز هو الذي يكون عاجز العقل وليس الجسد.

الجدير بالذكر أن مسيرة المشي مع الكفيف شهدت الأعوام الماضية مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع البحريني وسط أجواء مجتمعية رائعة شهدتها الفعالية وذلك دعماً ذوي الاحتياجات الخاصة عامة والمكفوفين خاصة، وسعياً نحو رفع مستوى الوعي اتجاههم.