+A
A-

"عيادة الأعمال" ينهي الدورة الخامسة لـ 21 شركة بحرينية

أتمت 21 شركة بحرينية مُشاركة في برنامج "عيادة الأعمال" الذي يحظى برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني دورتها التدريبية الخامسة المقدمة عبر مركز إبداع هوب للتدريب وبإشراف من شركة ستراديكو، والتي تهدف إلى تمكين ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين من خلال التدريب لتمكينها من السوق وتطوير قدراتها وخبراتها لضمان استدامتها واستقرارها.

وتناولت الدورة التي قدمها الأستاذ أحمد المسعري المدير التنفيذي لشركة دائم الاستراتيجية وعقدت على مدار ثلاث أيام متتالية موضوع "مهارات إدارة المشاريع"، وتسعى الدورة لتمكين رواد الأعمال من مجموعة من المهارات التي يمكن توظيفها لضمان استدامة الأعمال ونمائنها واستقرارها.

وفي تعليق للمسعري قال: "يفتقد الكثير من أصحاب المشروع الصغير والمتوسطة للمعرفة بأدوات تطوير الأعمال، هذه الدورات تلعب دوراً كبيراً جداً في زيادة الوعي والثقافة في الأمور والأدوات المهمة جداً للعاملين في هذا القطاع، فالإطلاع عليها سيؤدي لزيادة فرص نجاح المشاريع، في مقابل تقليل نسبة المخاطرة".

وأضاف المسعري: "تم التركيز في هذه الدورة على شخصية رائد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الأدوات المهمة التي لابد من توظيفها وعلى رأسها العامل المالي والتسويقي، أنا مؤمن بالدور الأساسي للعامل المالي، لما له من دور مؤثر في التنمية والتطوير، كما أنه المؤشر الأكبر لنجاح أو فشل المشروع، معرفة المتدربين بهذه المؤشرات مهمة جداً. أما العامل التسويقي فإنه يساهم في زيادة المبيعات وتوصيل الرسالة عن المنتجات للمستهلكين".

من جانبه علق السيد خليل القاهري الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ستراديكو قائلاً: "نهدف من تنوع الدورات التدريبية في برنامج عيادة الأعمال لخلق تصور شامل لدى المتدربين عن مختلف متطلبات تطوير الأعمال في هذا القطاع، نرى في ممكلة البحرين أرضاً خصبة لنمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونعلم أن مختلف القطاعات الحكومية والخاصة تسعى لتمهيد الطريق أمام هذا القطاع، كل ما ينقصنا هو تدريب رواد الأعمال على العمل الريادي بشكل احترافي يمكنهم من أدوات السوق".

وترتقب الشركات المنضمة للبرنامج دورتها التدريبية السادسة الشهر القادم والتي تأتي ضمن قائمة مكونة من 12 دورة تؤهل مجموعة من المشاريع البحرينية الصغير والمتوسطة لجميع أدوات العمل الريادي.