+A
A-

وفد حكومي يزور جبهات القتال وفشل حوثي باستهدافهم

زار نائب رئيس الوزراء اليمني عبدالعزيز جباري، الاثنين، مواقع متقدمة في جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بجبل هان الاستراتيجي، والخطوط الأمامية للجبهة الغربية في تعز جنوب غرب اليمن، وشارك في حفل أقامه اللواء 17 مشاة، بمناسبة تخرج دفعة جديدة من قواته.

وقالت مصادر عسكرية إن الميليشيات الانقلابية قصفت مقر اللواء 17 مشاة بأربع قذائف سقطت أمام المقر، أثناء تواجد الوفد الحكومي الرفيع الذي يزور مدينة تعز المحاصرة للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

وذكر مدير عام مكتب الإعلام بتعز نجيب قحطان، أن قصف الميليشيات الانقلابية جاء بعد زيارة الوفد الحكومي لجبل هان وجلوسهم مع الجنود على قمة الجبل الذي تلقى فيه الحوثيون خسائر باهظة في الأرواح والمعدات.

وفي أول تعليق، قال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، وهو أحد أعضاء الوفد: "بحمد الله زرنا المواقع المتقدمة لجبل هان، وقابلنا الرجال هناك، وعدنا سالمين رغم سقوط عدد من القذائف".

وأضاف في منشور مقتضب على صفحته بموقع "فيسبوك": "لا صحة لكل الأخبار التي تروجها الميليشيات باستشهادنا رغم أنها أمنية أن نستشهد في تعز".

وروجت مواقع إخبارية حوثية، أنباء ومزاعم عن استهدافها بنجاح للوفد الحكومي الذي يزور تعز منذ أيام.

وأشاد نائب رئيس الحكومة اليمنية، خلال لقائه المرابطين في قمة جبل هان والمواقع المحيطة، بما يسطرونه من بطولات وتضحيات في الدفاع عن مدينة تعز، وهزيمة مشروع الانقلاب التدميري.

وأكد جباري اهتمام الحكومة بعملية استكمال تحرير تعز وحل الصعوبات والمعوقات في بناء الجيش الوطني والأجهزة الأمنية.