+A
A-

النعيمي: التدخل في الشأن الداخلي مرفوض

استنكر ‏عضو اللجنة  الخارجية والدفاع و الأمن الوطني بمجلس النواب ذياب بن محمد النعيمي زيارة السفير الامريكي للمآتم والحسينيات ومشاركة لهم في طقوسهم معتبراً هذه الزيارات تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي البحريني .

وقال النعيمي بان للسفير دور دبلوماسي بين دولته وحكومات الدول الاخرى وليس التغلغل بين الشعوب لزرع الفتنه ولعب دور المتحكم والمسيطر والذي يتدرج من زيارات ثم تنسيقات للضغط على الحكومة لتمرير اجندات معروفة لدى الجميع ولا نريد الخوض في الدور السلبي للسفير الامريكي ودولته في ازمة البحرين ب٢٠١١ .

ودعا النعيمي القيادة الرشيدة في مملكة البحرين الى عدم التهاون مع هذه التحركات المريبة من السفير الامريكي ،مطالباً اياها تقديم مذكرة احتجاج لدي دولته على هذا التصرف المستقرب من السفير مع تقديم مبرر تبين في امريكا موقفها بوضوح ويجب محاسبة السفير على عدم احترامه للمواثيق بتدخله في شؤون دولية اخرى .

واكد النعيمي بان هذه التحركات من السفير لن تنال من وحدة الشعب البحريني في وان الشعب البحريني اوعى من أن يستغل ممن يسعى لإيجاد الفتنة والإيقاع بينهم وقال ان الله عز وجل سوف يحفظ البحرين و قيادتها والتي بحكمتها افشلت جميع المخططات الخبيثة ، ويحفظ وشعبها المسالم الذي لطالما عرف عنه التعايش .